روسيا وايران يوقعان اتفاقية بشأن صواريخ أس 300

روسيا وايران يوقعان اتفاقية بشأن صواريخ أس 300
كتب: آخر تحديث:

أعلنت روسيا أنّها وقعت على مذكرة تفاهم رسمية مع الحكومة الايرانية من أجل تسليم الأخيرة صواريخ من طراز أس 300 المتطورة في الفترة القادمة.

وجاء هذا الخبر بناء على خبرٍ بثته قناة روسيا اليوم الناطقة باللغة العربية والانجليزية، حيث تأتي هذه الاتفاقية ضمن مخطط التعاون التكنلوجي الحديث في المجال العسكري بين الدولتين التيّن تسعيان لمدّ بعضهما البعض بأحدث العتاد والآليات العسكرية ضمن ما يسمى العلاقات الدولية بين المتحالفين.

وأكد الخبر أنّ الاتفاقية لا تتضمن الوقت أو الزمن الذي ستقوم به روسيا بمدّ ايران بنظم الصواريخ وطريقة تصنيعها، أو حتى عدد النظم التي سيتم إعطائها الى الحكومة والقيادة العسكرية بأمرٍ رسمي وسياسي وسري.

ومن المعروف أنّ العلاقات الروسية والايرانية علاقة مودة وتعاون على الصعيد العسكري، حيث أنّ الحرب السورية الايرانية والأسلحة التي يستخدمها بشار الأسد بحربه ضد شعبه سواء من قنابل أو براميل متفجرة أو صواريخ ومدفعيات وحتى غاز الكلور والكيماوي حصلت عليه الحكومة من ايران، فيما كان لروسيا النصيب الأكبر من هذه الاسلحة.

وقبل فترةٍ وجيزة توترت العلاقات بعد أنْ قامت الحكومة الايرانية برفع دعوى قضائية على روسيا بسبب عدم التزامها بالاتفاقيات العسكرية الموقعة بين الجانبين.

المصدر : متابعات