أمريكا تجدد من عزمها إقالة الرئيس السوري بشار الاسد

أمريكا تجدد من عزمها إقالة الرئيس السوري بشار الاسد
كتب: آخر تحديث:

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لا زالت تبحث عن حلول لحل الأزمة السورية والحرب الأهلية الدائرة منذ 4 سنوات بعيداً عن الرئيس السوري بشار الأسد الذي لن يكون موجوداً في أي من الحلول.

وتطمح الوزارة بإيجاد حل لانهاء الأزمة السورية والقضاء عليها عن طريق التزامها بتحقيق انتقال سياسي سيقام على أساس التفاوض بعيداً عن الرئيس بشار الاسد ويهدف لوضع حدٍ للعنف الذي لن ينتهي الا بعدما يترك بشار حكمه ويرحل عن السلطة.

ونشرت وزارة الخارجية بيان صحفي قالت فيه أنّ الرئيس السوري بشار الاسد يزيد من العنف والتطرف وينمي التوتر في منطقة الشرق الاوسط بأكملها، لذلك فإنّ القضاء على الحكم الرئاسي لبشار الاسد وانهاء سلطته هو الحل الأمثل والوحيد لانهاء جميع المشاكل والخلافات السياسية في الوطن العربي.

ومنذ أربعة أعوام بعدما اندلعت الثورة السورية، تجدد الحكومة الامريكية رفضها الدائم لسياسة بشار الاسد في المجارز والانهاكات القانونية والانسانية، سيما قضية الأسرى والمعتقلين والتعذيب داخل السجون الذي راح ضحيته مئات وآلاف السوريين والفلسطينيين في المخيمات، بالاضافة الى قضية اللاجئين التي أصبحت على رأس أولويات الامم المتحدة.

المصدر : متابعات