وفد تركي يزور الاراضي المحتلة والشرق الاوسط

وفد تركي يزور الاراضي المحتلة والشرق الاوسط
كتب: آخر تحديث:

من المقرر أنْ يزور الأراضي المحتلة في الدّاخل والضفة الغربية ومناطق بالشرق الاوسط وفداً سياسياً تركياً لمناقشة قضية افتتاح وتطوير منطقة صناعية بالقرب من معبر الجلبوع في مدينة جنين.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها على المستوى السياسي التركي للأراضي المحتلة بعد حادثة اسطول الحرية التي اعتدت فيها قوات الاحتلال على مجموعة من المتضامنين بالضرب واطلاق الرصاص مما أدى الى استشهاد 9 أتراك لتندلع حرب التصريحات بين الجانب الاسرائيلي والتركي وتعلق جميع الاتفاقيات بينهما.

ويبحث الجانبيّن مفاوضات انشاء تركيا لمنطقة صناعية بالقرب من جنين من المقرر أنْ تقوم بنقل سيارات ومركبات بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستستثمر تركيا قرابة 100 مليون دولار في هذا المشروع الذي سيقام على مساحة 1300 دونم ليتوسع بمساحات أخرى مع الوقت.

وذكرت تركيا أنّ الهدف الرئيسي للمشروع هو دعم الاقتصاد الفلسطيني عن طريق نقل بعض انتاجات السيارات والشركات الكبيرة الى مقر الشركة في المنطقة الصناعية الجديدة من أجل الاستفادة منها ونقلها الى الدول الاوروبية وبالتالي يتحسن الوضع الاقتصادي الفلسطيني عن طريق تصدير هذه السيارات الى الخارج.

المصدر : متابعات