زلزال بدرجة 8 يضرب اندونيسيا

زلزال بدرجة 8 يضرب اندونيسيا
كتب: آخر تحديث:

ضرب زلزال عنيف جداً سجلت درجته 8 على مقياس ريختر اليوم الأربعاء، مما تسبب بأضرار مادية بالممتلكات والمنازل واصابة العشرات بجروح مختلفة.

ووقع الزلزال على عمق 10 كلم على بعد 808 كيلومترات جنوب غربي منطقة بادانج باندونيسيا حسب ما رصدت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، وسط تخوفات كبيرة من حدوث تسونامي مدمر كالذي حدث في المنطقة قبل سنوات وتسبب بقتل الالاف وتشريد عدد كبير من السكان واصابة وجرح أعداد هائلة والتسبب بخسائر مادية قد تزيد عن المليار دولار امريكي.

ووجهت تحذيرات الى السلطات الاندونيسية تحذيراً الى السكان والمواطنين من حدوث تسونامي خطير ومدمر بالمنطقة، عقب الزلزال العنيف الذي ضرب الاقليم بشكل مفاجىء وذلك بسبب الامواج العاتية التي شهدتها المنطقة منذ ساعات عقب هذا الزلزال.

وذكر مسؤول في وكالة البحث والإنقاذ الحكومية الاندونيسية لوكالة رويترز أنّ عدد كبير من القتلى سقطوا خلال الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء اليوم، ولكنْ لم يعرف بعد، عدد وهوية هؤلاء السكان بسبب انشغال الدفاع المدني والاسعاف بتقديم العلاج واخراج المنكوبين من الانقاض.

وهناك تخوف بوقوع كارثة في جزيرة مينتاوي القريبة من مركز الزلزال حيث يعيش فيها أكثر من 70 ألف نسمة، بينما ذكرت السلطات الاندونيسية أنها أرسلت فريق انقاذ الى المنطقة ولكن لا يتوقع وصولهم الى يوم غد وذلك بسبب الامواج العاتية التي يشهدها الساحل.

وفي عام 2004، ضرب زلزال عنيف جداً المنطقة مما تسبب بتسونامي مدمر لم يشهده القرن من قبل من حيت عدد القتلى الذي تجاوز المئات والالاف في حين دمرت البيوت وأعلن عن المكان منطقة منكوبة وأصبح المئات دون مأوى بعدما دمرت منازلهم.

المصدر : متابعات