23 دولة في العالم لمحاربة داعش

23 دولة في العالم لمحاربة داعش
كتب: آخر تحديث:

من المقرر أنْ تجتمع اليوم 23 دولةً لمناقشة موضوع شن حرب ومعركة كبيرة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) ولمحاولة وقف تقدمها الى ليبيا.

وذكرت وسائل الاعلام الاوروبية أنّ 23 دولة من الائتلاف العالمي لمكافحة داعش سيجتمعون اليوم الثلاثاء لبحث سبل انهاء ووقف تقدم التنظيم خارج العراق سيما في ليبيا ومنع زحفه الى الدول المشاركة في الائتلاف بالاضافة لوضع خطةٍ جديدة لاستعادة جميع الاراضي التي استحوذ عليها في سوريا وبالخارج في الوقت الذي تواصل فيه الدولة الاسلامية تقدمها.

ويهدف الاجتماع لمباحثات طرق الاستقرار في الدول العربية كمدينة تكريت العراقية التي أصبحت تشهد بشكل يومي تفجيرات ومعارك ضارية بين مؤيدي داعش ومعارضيها ولضبط التمويل الذي تحصل عليه الجماعة ومنع الاجانب من الالتحاق لصفوفها.

وإضافةً إلى ما سبق وبسبب التطور الاعلامي والالكتروني الذي وصلت اليه داعش على الصعيد العالمي، فإنّ الاجتماع سيناقش سبل التصدي للحملات الاعلانية على شبكة الانترنت.

ويرى مسؤولون أنّ داعش تحاول استغلال التوتر والوضع في ليبيا التي تشهد معارك يومية للوصول الى الحكم ولتشكيل حكومة موحدة عقب مرور 5 سنوات على سقوط القذافي.

وكشف مسؤول أمريكي أنّ داعش تحاول قدر الامكان الاستيلاء على أجزاء كبيرة من ليبيا التي تعتبر من أقرب الدول الى اوروبا وبسبب موقعها الجغرافي الذي يربطها بقارتي افريقيا واوروبا ولمواردها الطبيعية واراضيها الخصبة سيما أنها غنية بالبترول والنفط.

المصدر : متابعات