العثور على جثة 183 لاجىء على الشواطىء الليبية

العثور على جثة 183 لاجىء على الشواطىء الليبية
كتب: آخر تحديث:

انتشل متوطعون وخفر السواحل الليبية جثة أكثر من 183 لاجىء معظمهم من السوريين والفلسطينيين بعد غرق قاربهم المهاجر الى الشواطىء الاوروبية الاسبوع الماضي.

واستطاع 197 مهاجراً فقط من أصل 450 النجاة بنفسهم من الموت والغرق الذي أصاب القارب المهاجر الى الشواطىء الاوروبية، وبعد العثور اليوم على جثث 183 شخصاً يصبح عدد المفقودين الذين لم يعثر عليهم حتى اللحظة 70 مواطناً معظمهم من الأطفال والنساء الذين هربوا من جحيم الموت في سوريا.

وأعلنت السلطات الليبية عن اعتقال عدد من المواطنين الذين يشتبه بأنهم متورطون في عمليات تهريب البشر الافارقة والسوريين برحلة لا انسانية تحمل في ساعاتها الموت والخوف والبرد والترقب، في حين أكدت الشرطة أنها احتفظت بالمئات من الناجيين ونقلتهم الى مراكز ايواء اللاجئين تمهيداً لتهجيرهم أو محاول مساعدتهم.

وخلال الاسابيع الماضية عادت قضية اللاجئين السوريين وفتحت من جديد بعد صمت دام عام عقب غرق أكثر من الفي شهيد من قطاع غزة وسوريا وهم أشخاص هربوا من جحيم الموت والدمار أملاً بحياةٍ أفضل في الدول الاوروبية سيما ايطاليا واليونان والسويد ولكنّ الموت سبقهم وغرق قاربهم تاركاً ورائه مأساة وحسرة في قلوب عائلاتهم.

المصدر : متابعات