طريقة ترجمة الرسائل للغة العربية في السكايب

طريقة ترجمة الرسائل للغة العربية في السكايب
كتب: آخر تحديث:

أعلنت شركة سكايب المملوكة لمايكروسوفت عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ترجمة الرسائل الفورية الى اللغة العربية لتسهيل التواصل بين العرب والاجانب.

ويمكن من خلال هذه الميزة الترجمة الفورية للرسائل من اللغة الانجليزية وعدة لغات اخرى الى اللغة العربية وبالعكس، من أجل تسهيل التواصل بين سكان العالم رغم الاختلاف بالثقافات واللغات، وذلك ضمن خطة الشركة لتوسيع نطاقها وتعاملها وتحسين جودة التعامل مع المستخدمين في اطار الاهداف التي وضعتها مايكروسوفت فور اعلانها عن شراء السكايب.

وتعمل هذه الخدمة والميزة بجميع الاجهزة الحاسوبية التي تدعم نظام تشغيل وندوز 7 فما فوق، عن طريق اختيار ايقونة الكرة الارضية الموجودة في أعلى الصفحة ببرنامج السكايب، وداخل محادثة الشخص الذي يتواصل معه المشترك بشرط أنْ يكون بوضع الاتصال.

ويجب على المستخدمين اختيار تفضيلات اللغة التراسل، والتي يقوم من خلالها باختيار اللغة التي يتحدث بها ويريد ارسال الحديث بها، بالاضافة لاختيار لغة الطرف الاخر الذي يتحدث معه، علماً أنّ الترجمة تشمل الاتصال والمكالمات وليس فقط الرسائل.

وتدعم هذه الميزة اللغة العربية الفصحى الحديثة، بالاضافة الى أنها تكتسب كلمات ومصطلحات جديدة من قبل المستخدمين لذلك فمن المتوقع أنْ تزيد نسبة نجاحها مع مرور الوقت.

ويجب تفعيل خدمة Skype Translator من خلال هذه الصفحة قبل المباشرة بالحديث مع الطرف الاخر، وبعد هذا الاجراء يصبح بإمكان المستخدمين التمتع بالترجمة الفورية لجميع الرسائل التي ترسل اليه وبطريقة آنية دون الحاجة لانتظار وقت طويل، كما أنّ الترجمة تكاد تكون دقيقة.

المصدر : متابعات