مكالمات فيديو جماعية في سكايب

مكالمات فيديو جماعية في سكايب
كتب: آخر تحديث:

كشفت شركة سكايب العالمية لخدمة الرسائل الفورية والمكالمات الصوتية والمباشرة، بأنها فعّلت ميزة المكالمات الفيديو الجماعية لمستخدمي الايفون والاندرويد.

وكشفت سكايب في بيان صحفي أنّ الميزة أصبحت فعالة لمستخدمي الايفون والاندرويد وحواسيب الابل وأجهزة الايباد بالاضافة الى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد في الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية فقط، وسط توقعات بأنْ يكون هناك توسع في هذه الميزة لتصبح متاحة الى جميع الدول في العالم ولكن خلال الاسابيع والاشهر المقبلة.

وكشفت سكايب أنّ الفيديو مهم جداً لتوطيد العلاقات الاجتماعية، لذلك فإنّ الشركة معنية في تطوير هذه الخدمة وزيادة الميزات والخصائص عليها بما يسهل على الجمهور والمشتركين ومن هنا جاءت فكرة المكالمات الجماعية للفيديوهات لعدة أشخاص بوقت واحد.

وتابعت أنّ هناك العديد من الاشخاص الذين يهمنا أمرهم يعيشون خارج البلاد والحدود والمناطق الجغرافية مما يصعب التواصل معهم، وأحياناً لا يكتفي الانسان بصوت من يحب وإنما يرغب برؤيتهم، ولذلك يمكن اليوم التواصل بشكل جماعي عبر مكالمات الفيديو.

وأكدت سكايب أنه بحلول شهر مارس المقبل ستكون هذه الخاصية متاحة الى جميع الدول في العالم، ولن تقتصر فقط على الدول الاوروبية والامريكية كما أشيع عبر وسائل الاعلام، بل يجري تطويرها للتلائم مع جميع المناطق الجغرافية التي لها تواصل مع شبكات الانترنت.

وستكون مكالمات الفيديو بدقة عالية جداً HD وسيكون الشخص المتصل أمام ومنتصف الفيديو، الذي سيكون على كامل الشاشة، في حين سيكون الصوت صاف بشكل كبير وأفضل مما كان سابقاً بعدما جرى تطوير الصوت وتعديل هذه التقنية وتجديدها.

ومنذ أنْ استحوذت شركة مايكروسوفت على السكايب، وهي تقوم بسلسلة من التطويرات التقنية في البرنامج الامر الذي ساهم بزيادة عدد المشتركين.

يذكر أنّ سكايب حالياً تملك ما يزيد عن 300 مليون مستخدم نشط بشكل يومي وذلك في ظل تطوير ادوات التطبيق على الاجهزة الهاتفية الذكية كالايفون والاندرويد والتي تعتبر مصدر رئيسي لاستخدامات الافراد، مما يسهل على المشتركين استخدامه في كل وقت ومكان.

المصدر : متابعات