تحميل فايرفوكس 2.0 لنظام iOS

تحميل فايرفوكس 2.0 لنظام iOS
كتب: آخر تحديث:

أعلنت شركت موزيلا، يوم الخميس الماضي، عن إنتاج نسخة جديدة للفايرفوكس والمخصصة لأجهزة iOS والذي يحمل عنوان فايرفوكس 2.0.

وتشمل هذه النسخة المعدلة، الكثير من الميزات والاضافات المهمة والبارزة كدعم اللمس الثلاثي الابعاد وتحسين مدير كلمة المرور، وميزات اخرى ستكون متاحة فقط على هواتف الايفون 6 وايفون 6 اس بلس، كما يمكن تحميل النسخة الجديدة عن طريق متجر الاب ستور في الوقت الذي كانت فيه الموزيلا قد سمحت للمستخدمين تنزيل نسخة افتراضية من المتصفح.

وفي سبتمبر الماضي كشفت فايرفوكس عن نسخة جديدة افتراضية وسمحت للمستخدمين الذين يدعمأجهزتهم تقنية Iso تحميلها والتمتع بخدماتها، لتعلن بعدها بشهرين فقط في نوفمبر الماضي عن اصدار النسخة الرسمية منه والتي أتيح استخدامها للايفون.

وتدعم النسخة الجديدة تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد D3 عن طريق ضغط المستخدم على أيقونة فتح التطبيق من أجل أنْ تظهر له قائمة الوصول السريع عن طريق 3 خيارات هي فتح آخر رابط مرجعي أو فتح تبويب خاص جديد أو فتح تبويب جديد.

وتدعم النسخة الجديدة منه خاصية Peek و Pop لمعاينة والتحكم بالتبويبات بشكلٍ سهل وأقل صعوبة مما كان سابقاً واتخاذ العديد من الاوامر والاجراءات والخيارات المختلفة التي قد يعتبر أهمها نسخ الروابط واغلاق التبويب واضافة روابط لقائمة القراءة.

وفي حال ضغط المستخدم بشكل خفيف على المتصفح بالتبويب مع اللمس لاعلى يمكن الوصول الى الاختصارات بدلاً من الضغط على الصفحة ذاتها وانتظار الوقت لتحميلها.

أما بالنسبة لخاصية مدير كلمة السر، فيمكن التعامل مع تسجيلات المرور التي جرى حفظ كلمات السر فيها، أو كلمات المرور والحسابات التي تم مزامنها مع حساب المستخدم الخاص بالفايرفوكس.

المصدر : متابعات