تحميل تطبيق تيليجرام Telegram

تحميل تطبيق تيليجرام Telegram
كتب: آخر تحديث:

في الوقت الذي ذاع صيت تطبيق تيليجرام Telegram حول العالم، كشفت الشركة أنّ مستخدميه وصل عددهم الى مليون و800 ألف مستخدم خلال يوم واحد فقط.

وكشفت الشركة أنّها اليوم بصدد اعداد خوادم جدد من أجل استيعاب عدد المشتركين الذين يزداد عددهم يوماً بعد يوم بشكلٍ كبير بات يهدد الواتس اب، حيث يشهد اقبالاً كبيراً من المستخدمين في حين يشهد الموقع تسجيل أكثر من 100 مشترك خلال ثانية واحدة فقط، حيث ومنذ اعلان موقع الفيس بوك عن شراء موقع الواتس اب توجه الملايين لتنزيل التيليجرام.

وخلال التعليقات على التطبيق في الاب ستور، أظهرت معظم الردود من المشتركين بأنهم قرروا اختيار Telegram بسبب شراء الفيس بوك للواتس اب وتذمرهم الشديد من هذه الخطوة وبسبب الميزات الجديدة التي أعلنت عنها الشركة خلال الايام المقبلة.

وجاء تخوف المستخدمين بسبب انعدام الخصوصية في الواتس اب عقب استحواذ الفيس بوك عليه، سيما أنّ الفيس معروف بموضوع انعدام الخصوصية بشكلٍ كبير حتى أنّ الواتس اصبح اليوم يظهر للمستخدم اذا ما كان الشخص الاخر قد قرأ رسالته.

ومقابل ذلك، فإنّ تيليجرام تختلف عن ذلك بشكل كبير، حيث أنها تعنى بالخصوصية ولا تسمح لأي شخص بارسال رسالة الى الطرف الاخر الا بعد موافقة الشخص الرئيسي، كما أنّ الشركة لا تعنى بالخدمة الربحية على عكس الواتس الذي سيصبح بمبلغ مالي خلال فترة.

وكشفت Telegram Messenger أنّ جميع الرسائل الموجودة عبر التطبيق يجري تشفيرها تلقائياً لمنع امكانية الاختراق والتجسس، فيما يشكي المستخدمون من تجسس مكالمات ورسائل الواتس اب.

ويخضع Telegram Messenger الى قوانين الاتحاد الاوروبي ويجري ادارته من المانيا وهو متاح لمستخدمي الايفون والاندرويد بدون مبلغ مادي.

المصدر : متابعات