معرفة شخصية الانسان من اللايك عالفيس بوك

معرفة شخصية الانسان من اللايك عالفيس بوك
كتب: آخر تحديث:

طوّرت جامعة كامبردج البريطانية أداة جديدة للتعرف على شخصية الانسان عن طريق اللايكات والاعجابات التي يقوم بها على موقع الفيس بوك عن طريق بحث الذكاء.

وصدرت هذه الأداة عن القسم الاكاديمي في الجامعة وليس من مجرد شبان ونشطاء هواة، وسميت بـ (Apply Special Sauce) والتي تجمع وتستكشف اللايكات التي يقوم بها المستخدمون على موقع الفيس بوك ليخرج بصورة عن شخصيته وصفاته عن طريق التحليل النفسي والعقلي والاجتماعي للانسان.

وتستخدم هذه الأداء لاكتشاف الذكاء والانتماء السياسي والحزبي والرخاء ومستوى التعلم والثقافة العامة للانسان بالاضافة الى ميوله العقلي والعاطفي والاجتماعي، ولكنّ بطريقة علمية وصحيحة على عكس الخرافات والأسئلة والاستبيانات التي يضعها الهواة على موقع الفيس بوك والتي رغم عدم دقتها الا أنها لاقت رواجاً كبيراً.

وليس هذا فحسب، حيث أنّ هذه الأداة من شأنها أنْ تكتشف إذا كان الانسان منظم أم عشوائي أو حتى مندفع أو ليبرالي أو ديموقراطي، ويتم الكشف عن ذلك عن طريق اجراء فحص للمنشورات التي يعجب بها الانسان سواء من الأصدقاء أو حتى الصفحات والجروبات، وبعد البحث عن اللايكات تبدأ مرحلة التحليل النفسي لشخصيته.

المصدر : متابعات