إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
كتب: آخر تحديث:

حقق الخبير السويسري جياني إنفانتينو فوزاً ساحقاً بفوزه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمدة أربع سنوات بعد منافسة قوية.

وفاز جياني إنفانتينو على البحريني الشيخ سلمان آل خليفة والأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبين وذلك بعد اجراء انتخابات قوية ومنافسة في مقر المؤسسة الكروية بمدينة زيوريخ السويسرية مساء يوم أمس الجمعة وسط توقعات باجراء اصلاحات جديدة في الاتحاد الذي شهد موجة انتقادات بعد الفساد الذي لحق فيه ومقاطعة عدد من الاندية له كبرشلونة وريال مدريد.

واستطاع جياني إنفانتينو تحقيق 115 صوتاً، بينما حصل سلمان آل خليفة على 88 صوتاً، وعلي بن الحسين 4 أصوات فقط، فيما خرج شامبين دون الحصول على أي صوت من الاصوات، ليعين جياني رئيساً لمدة أربع سنوات من المتوقع خلالها اجراء تغييرات في الادارة.

وفي العام الماضي كانت المملكة العربية السعودية والاردنية قامت بحملة اعلامية كبيرة من أجل التصويت الى سلمان ال خليفة وعلي بن الحسين في الانتخابات ليصبح واحداً منهم أول رئيس عربي للفيفا في التاريخ، ولكنّهما فشلا في تحقيق الانجاز.

وبعد فترة وجيزة تقرر تحديد موعد الانتخابات الجديدة للفيفا والتي جرى فيها اختيار شخص يكون خلفاً لبلاتر مع استبعاد بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي عقب كشف الاعلام عن تورطه هو الاخر في ذات قضية الفساد التي وقع فيها بلاتر خلال الحكم.

وكانت الفيفا هزّت بأكبر فضيحة فساد في تاريخها الكروي بعد الاعلان عن تورط بلاتر في أمور مخالفة للقانون وتوقيفه على ذمة التحقيق ليتقرر اجراء انتخابات عاجلة من أجل اختيار رئيس جديد يكون خلفاً له في قيادة الاتحاد الدولي العالمي لكرة القدم.

وشهد العام الماضي توتراً شديداً في الاندية والمنتخبات الكروية، فبرشلونة كانت قد قررت مقاطعة الاتحاد بسبب عقوبات ظالمة لأندية في الدوري الاسباني، كما أعربت ريال مدريد عن استيائها من الفساد الذي يسيطر على الادارة ويعاقب اللاعبين والاندية بشكل غير مهني.

المصدر : متابعات