برشلونة يفوز على ارسنال بدوري الابطال

برشلونة يفوز على ارسنال بدوري الابطال
كتب: آخر تحديث:

نجح فريق برشلونة الاسباني من تحقيق فوز غالي على فريق ارسنال الاسباني بعدما سجل هدفين نظيفين خلال ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

واقتربت برشلونة من التأهل الى مرحلة الربع النهائي من المسابقة، حيث يكفيها التعادل فقط للتأهل خلال المباراة القادمة في شهر مارس المقبل بمباراة الاياب المنتظرة على ملعب الكامب نو في اسبانيا، ليصبح الفريق أقرب وأقرب الى النصر والفوز باللقب قريباً.

ويعود التألق في المباراة والفوز الى اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي الذي قاد فريقه الى الفوز بعد تسجيل هدفين نظيفين في مرمى ارسنال في مباراة قوية شهدت اكتساح برشلونة للملعب وسيطرته على مجرى الاحداث بشكل كبير ليتجاوزوا الاخطاء التي وقعوا فيها بالمباراة السابقة التي كانت الاسبوع الماضي وتعرضت خلالها برشلونة لانتقادات بسبب الدفاع الغير قوي.

وفي الدقيقة الواحدة والسبعون، سجل ميسي الهدف الاول بعد أنْ مرر له الكرة اللاعب نيمار، فيما سجل الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء بعد أنْ قام لاعب ارسنال فلاميني بعرقلة ميسي بشكل متعمد خلال تقدمه بالكرة بمنطقة الجزاء ليحصل الارجنتيني على فرصة التسديد.

وكان مدرب فريق برشلونة اعتمد في المباراة على طريقة (3-3-4) التي تعتمد على الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار، فيما ركزت ارسنال على (4-2-3-1) الذين يشكلون جيرو واوزيل وتشامبرلي وسانشيز.

وفي بداية المباراة ضغط ارسنال بشكل كبير وحاول التسديد أكثر من مرة ولكنه فشل في ذلك، ففي الدقيقة الثانية والعشرين كان الاسباني هيكتور سيسجل هدف التقدم ولكنّ الفي مدافع برشلونة استطاع ابعاد الكرة عن المرمى لتقنع كاتالونيا الجمهور من جديد بدافعها القوي.

وانتهى الشوط الاول بعدة محاولات من ارسنال للتسديد والتي باءت جميعها بالفشل، ولمْ ينجح الفريق بالتسديد وتسجيل الاهداف حتى في الشوط الثاني.

وقرر لويس انريك المدير الفني لبرشلونة الاسباني إعطاء لاعبيه اجازة وراحة لمدة يومين بعد المباراة القوية التي قاموا بها مع ارسنال، وللاستعداد للجولات القادمة من الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا المتوقعة في الشهر المقبل والتي يسعى من خلالها برشلونة الوصول الى اللقب.

المصدر : متابعات