برشلونة ينتزع فوزاً صعباً من لاس بالماس

برشلونة ينتزع فوزاً صعباً من لاس بالماس
كتب: آخر تحديث:

على ملعب دي جران كاناريا انتزع برشلونة فوزاً صعباً من لاس بالماس الذي استضاف النادي الكاتلوني مساء أمس السبت في الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي الدقيقة السادسة من بداية المباراة، سجّل برشلونة الهدف الاول عن طريق اللاعب لويس سواريز، الذي نجح في التسديد مستغلاً الركلة الحرة التي ضاعت على خصمه، حيث منذ الاعلان عن انطلاقة صفارة البدء، ولاس بالماس يضغط بشدة من أجل تسديد الاهداف، ولكن الفريق الكاتلوني سبقه بالتسديد بطريقة ماهرة في أول خمس دقائق فقط من المباراة.

ولكنْ وبعد أربع دقائق فقط، استطاع لاس بالماس تسديد الهدف الاول عن طريق اللاعب البرازيلي ويليان ومن خلال تمريرة من فييرا، وسط خطأ فادح وكبير من اللاعب البرشلوني داني ألفيس الذي فشل في الدفاع عن مرمى فريقه فنجحت التسديدة وسجل التعادل.

وحاول اللاعب المغربي نبيل الزهر التسديد أكثر من مرة، ولكنه فشل بسبب دفاع برشلونة والحارس الذي أبدى في المباراة قوة كبيرة، وأرسل الكرة الى ليونيل ميسي.

أما فييرا فقد واصل طريقه نحو الضغط لتسجيل الاهداف أكثر من مرة، عن طريق تمرير الكرة الى اللاعبين الذين يقفون في خط الهجوم كما حدث في الدقيقة السابعة عشر عندما مرر الكرة الى كايريرا ولكنه سدد فوق العارضة، كما أبعد حارسهم عدة ركلات من برشلونة.

وكانت خطة لاس بالماس الضغط على اللاعبين ميسي ونيمار من أجل استنزاف قوتهم وقدرتهم على التسديد، ونجحوا في ذلك، حيث ظهر أنّ اللاعبان متعبان بسبب الضغط الكبير الذي قام فيه الفريق الاخر المنافس رغم أنهما حاولا أكثر من مرة التسديد.

وقبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الاول، سجل نيمار الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة التاسعة والثلاثون من خلال هجمة من نيمار الذي تسلم الكرة من سواريز ومررها الى ميسي فسدد باتجاه المرمى وهزّ شباك لاس فانتهت المباراة بتقدم برشلونة وبأداء ممتاز من لاس.

وفي الشوط الثاني، غيّر برشلونة التشكيلة حيث قام بتبديل آردا توران بلاعب الوسط راكيتيتش، لعله يستطيع ضبط التشتت الكبير بالدفاع والهجوم وخط الوسط وتمرير الركلات، ولكنّ الحال بقي على ما هو كما كان في الشوط الاول بسبب انهاك اللاعبين.

المصدر : متابعات