فوز فلسطين على الجزائر بمباراة ودية

فوز فلسطين على الجزائر بمباراة ودية
كتب: آخر تحديث:

فاز منتخب فلسطين الفدائي على المنتخب الجزائري ضمن مباراة ودية أقيمت في الجزائر بذكرى يوم الشهيد الذي تصادف اليوم الاربعاء.

وفازت فلسطين بهدف واحد مقابل لاشيء في مباراة وديّة طغى عليها الجو الاخوي أكثر من التنافسي في ملعب 5 جويلية، حيث اختارت الحكومة الجزائرية فلسطين من أجل احياء ذكرى يوم الشهيد الذي يحتفل فيه الجزائريون كل عام حداداً على استشهاد مليون مواطن خلال الحرب الفرنسية، معتبرين أنّ اختيار الفدائي جاء بناءً على التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني.

وشهدت المباراة تشويقاً وتفاعلاً كبيراً، وسط محاولاتٍ عديدة من الطرفين من أجل تسجيل أهدافٍ في مرمى كل واحدٍ منهما، ومع محاولات المنتخب الفلسطيني التسديد أكثر من مرة نجح بالنهاية اللاعب الفلسطيني احمد ابو ناهية تسجيل الهدف الاول بالدقيقة الثانية والستين.

وأعاد هذا اللقاء ذكرى ما حدث في عام 2014 عندما تأهلت الجزائر الى مونديال كأس العالم وتوجه الاف الجزائريين لمشاهدة المباريات وهم يحملون العلم الفلسطيني ويهتفون للقدس وغزة، كما أهدوا فوزهم بجميع المباريات الى الشعب الفلسطيني وتسابقوا على الهتاف لفلسطين.

والغريب أنّ المبارة شهدت تواجد الالاف من الجزائريين الذين رفعوا العلم الفلسطيني على المدرجات وتوجهوا لتشجيع المنتخب الفدائي بدلاً من تشجيع منتخبهم الوطني، في حين حمل بعض المشجعين لافتات كتب عليها (سنقتلكم اذا هزمتم الفدائي).

ويعرف عن العلاقات الجزائرية الفلسطينية أنها من أقوى العلاقات الدولية، ليس فقط على الصعيد السياسي والعسكري، وإنما على صعيد الشارع والشعب الجزائري الذي يكنّ للشعب الفلسطيني محبةً قوية ويدعم صموده ومقاومته للاحتلال الاسرائيلي بجميع الطرق.

وكانت الحكومة الجزائرية أمرت بتخصيص 1500 ألف شرطي من أجل تأمين المباراة وحراستها ومنع أي تجاوزات أمنية في الوقت الذي حضر فيه المباراة شخصيات سياسية ورسمية.

المصدر : متابعات