برشلونة يتأهل الى نصف نهائي كأس الملك

برشلونة يتأهل الى نصف نهائي كأس الملك
كتب: آخر تحديث:

تأهل فريق برشلونة الاسباني الى نصف النهائي من كأس الملك بعد فوزه على فريق بيلباو بثلاث أهداف مقابل هدفٍ واحد فقط بمبارةٍ مشوّقة وحماسية ألهبت الجماهير.

وفي بداية المباراة، كان بيلباو يضغط بشكل كبير للتسديد في شباك برشلونة فيما استطاع الفريق الكتالوني تسديد الهدف الاول بالدقيقة الثامنة من الشوط الاول بتسديدةٍ من توماس، ولكنّ الحكم قرر الغاء الهدف وعدم احتاسبه بسبب تعديه على لاعب بيلباو ودفعه فعوقب الفريق بالغاء الهدف.

وظلّ بيلباو يحاول أكثر من مرة حتى نجح بالنهاية بتسجيل الهدف الاول بالدقيقة الحادي عشر عن طريق اللاعب ويليامز، فرفعت معنويات الفريق الذي أصبح بحاجة الى هدف واحد فقط من أجل التأهل الى النصف النهائي على حساب برشلونة الذي وقع بخطأ كبير بالدفاع.

وحاول بيلباو بالدقيقة الخامسة عشر تسديد الهدف الثاني للفريق ولكنه فشل بعد أنْ مرّت الكرة بجانب الشباك، واستمر الفريق الباسكي بالضغط عدة مرات وبأكثر من محاولة من بينها الدقيقة العشرين، ولكنّ الرّمية كانت قوية لدرجةٍ بعدت عن المرمى.

ووسط تقدم بيلباو كانت برشلونة قد بدأت بالتوتر بشكل كبير، حيث احتسب الحكم ركلة حرة لصالح الفريق بعد أنّ ارتكب اللاعب بالنسيغا خطأ ضد نيمار، فحاول ميسي تسديد الركلة ولكنه فشل بهزّ شباك منافسه فازدادت الامور تعقيداً بشكل كبير حتى أعلن عن انتهاء الشوط الاول.

وبعد عشر دقائق من الشوط الثاني بدأت برشلونة بالعودة الى مستواها لتسدد الهدف الاول عن طريق الاوروغواياني لويس سواريز ليتعادل الفريقين بهدف واحد لكل منهما، واستمر ضغط برشلونة حيث حاول ميسي تسديد هدف بالدقيقة الثالثة والسبعين ولكنّ الحارس صدّها.

وبآخر ثماني دقائق من المبارة، واصلت برشلونة الضغط للتسديد عن طريق لاعبيها ولكنّ دفاع بيلباو وحارس المرمى كان قد تدرب جيداً لسدّ ركلات الفريق العنيد، حتى نجح جيرارد بكيه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق رأسه، مما اعتبر حافزاً للفريق بالتسديد أكثر.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت الضائع، سجل برشلونة الهدف الثالث بتمريرة ثنائية بين ميسي ونيمار، حتى استطاع النجم البرازيلي احراز الهدف ليعلن الحكم عن انتهاء المباراة.

ورفع برشلونة رصيده في الدوري الاسباني ليصبح متصدراً على الليغا ليواصل مشواره نحو اللقب، حيث يعتبر مرشحاً أكثر من ريال مدريد للوصول الى النهائيات والكأس.

المصدر : متابعات