اغتصاب السوريات بالفيديو

اغتصاب السوريات بالفيديو
كتب: آخر تحديث:

كشف تقرير حقوقي أنّ ما يزيد عن 6 الاف فتاة سورية تعرضت للاغتصاب على يد الجيش السوري النظامي التابع للرئيس بشار الاسد على مدار 5 سنواتٍ من الحرب.

وذكرت الشبكة السورية لحقوق الانسان أنّ ما يزيد عن 400 فتاة سورية قاصر في مدينة حمص فقط تعرضت للاغتصاب خلال اقتحام المنازل للبحث عن مطلوبين شاركوا في عمليات مسلحة ضد النظام السوري في مناطق كرم الزيتون والرفاعي وباب عمرو، بالاضافة الى مئات النساء اللواتي يزدنّ عن 18 عاماً من خطفنّ وجرى اغتصابهنّ أمام أزواجهم.

وتابع التقرير، أنّ 700 حالة اغتصاب تعرضت لها فتيات داخل المراكز الامنية والسجون بعد اعتقالهنّ وتهديدهنّ من قبل الضباط واجهزة الشرطة بمنطقة حمص لوحدها، وهو ما يعتبر رقماً كبيراً وانتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان والمعايير والمواثيق الدولية.

ورغم أنّ هيئة الامم المتحدة لم تؤكد هذه الارقام والاحصائيات، إلا أنّ مسؤول روسي في الامم المتحدة نفى هذه الارقام مشيراً الى أنّ التقرير لا يتناول الا جانب الاغتصاب فقط دون التطرق الى مسلحي المعارضة وارتكابهم ما يسمى المجازر وتصفية الجيش النظامي.

وطالبت الامم المتحدة بملاحقة واعتقال كل من يتهرب أو يأمر أو يتغاضى عن الاغتصاب في مناطق الصراع بسوريا، محملةً الحكومة السورية بكامل المسؤولية لوضع حدٍ للانتهاكات والاعتداءات القانونية التي تستهدف المدنيين خلال الحرب والوضع المأساوي السائد.

وحذرت الامم المتحدة من أخطر الاسلحة التي استخدمها النظام السوري في الحرب الاهلية، والتي تتمثل باغتصاب الفتيات والنساء والاطفال أمام عائلاتهم، عدا عن التحرش ولمس الجسد خلال الاعتقال والتحقيق والابتزاز الجسدي وتصوير صور اباحية للضحايا.

ونشرت الامم المتحدة تقريراً مصوراً لفتياتٍ تعرضنّ للاغتصاب، من بينهنّ فتاة روت ما حدث معها، حيث تعرضت للاعتقال ونقلت الى منزلٍ يأوي 15 سيدة قدمنّ كهدايا الى ضباط وأجهزة الامن والشرطة، بما يطلق عليه الدعارة المرخصة، باشراف امرأة سورية.

وتعرضت الفتيات للتعذيب بالضرب والصعق بالكهرباء خلال الاغتصاب، كما كان يجري اجبارهم على القيام بافعال مشينة وتخديرهم قبل عملية الاغتصاب بقدميهم حتى لا يستطيعوا الحركة عندما يشرع الجندي أو الضابط بمهمة اشباع رغبتهم الجسدية بجسد الفتيات.

وذكرت إحدى الفتيات أنّ النظام كان يستخدم القطط والفئران خلال عملية الاغتصاب، حيث يجري تمرير القطط على جسد الفتيات لخدش أو افتراس مناطق حساسة من جسدهنّ.

المصدر : متابعات