شركة تاكسي للنساء في مصر

شركة تاكسي للنساء في مصر
كتب: آخر تحديث:

أطلقت مجموعة من النساء شركة خاصة أطلق عليها (Pink Taxi) وهي خدمة سيارات أجرة مخصصة للنساء فقط في محاولة للعثور على وسيلة نقل آمنة بعيدة عن التحرش والاغتصاب.

وتعاني الجمهورية المصرية من ظاهرة التحرش والاغتصاب بالفتيات والاعتداء عليهنّ خلال تواجدهنّ في الأماكن العامة سيما المواصلات في التكاسي والمترو والحافلات من الشبان الذين يقفون الى جانبهم، ورغم محاولات الحكومة الحدّ من ظاهرة التحرش الا أنّ المحاولات باءت بالفشل وهو ما دفع مجموعة من الفتيات لتأسيس شركة نقل خاصة بالنساء فقط.

وذكرت ريم فوزي صاحبة الشركة التي أطلقت مؤخراً، أنّ الهدف من الفكرة توفير بيئة آمنة ومناسبة ومريحة لتنقلات النساء بعيداً عن أعين الشباب وتحرشاتهم التي لا تنتهي، مضيفةً أنها اختارت اللون الزهري لسيارات الأجرة التي تعمل فيها شركتها، كما وظفت عدد من الفتيات في هذا المجال لتوفير فرص عمل لهنّ.

وتابعت أنّه يشترط على المتقدمة للوظيفة إجادة اللغة العربية والاتجليزية وحصولها على شهادة جامعية ورخصة السياقة، مؤكدةً أنّها تأمل من خلال هذه الطريقة التخلص من ظاهرة التحرش ومساعدة الفتيات على الراحة النفسية في الوقت الذي تشكو فيه العديد منهنّ من عدم الأمان.

المصدر : متابعات