فضيحة فتاة على الفيس بوك

فضيحة فتاة على الفيس بوك
كتب: آخر تحديث:

تعرضت سيدة فلسطينية من مدينة الخليل المحتلة الى فضيحة على الفيس بوك بعدما حاول شاب ابتزازها والتشهير بها وتهديدها برسائل نصية عبر هاتفها المحمول.

وكشفت الفتاة أنّ شخص مجهول هددها بفضحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي سيما الفيس بوك بطرق عديدة من بنيها ارسال رسائل الى هاتفها المحمول، فتوجهت الى القضاء والشرطة من أجل مساعدتها، فباشرت الاجهزة الامنية بالبحث عن وقائع الحادثة ومعرفة الفاعل الذي حاول التشهير بها وابتزازها، وذلك بمساعدة وحدة الجرائم الالكترونية التي قامت بجمع البيانات والادلة.

واستطاعت المباحث العامة الفلسطينية الوصول الى هوية المشتبه به والقاء القبض عليه، ليعترف بأنه أنشىء صفحة على موقع الفيس بوك واستغلها من أجل تهديد الفتاة واستغلالها والتشهير بها وارسال رسائل خاصة على هاتفها المحمول من أجل الايقاع بها.

وجرى توقيف الشاب لمدة 24 ساعة لاستكمال جميع الاجراءات القانونية بحقه، فيما رفضت الفتاة اسقاط حقها الشخصي وطالبت بمعاقبته وتعويضها عن الالم النفسي الذي تسببه لها.

وتعتبر قضية الابتزاز والتشهير قضية حساسة في المجتمع الفلسطيني وهو ما دفع الأجهزة الامنية الفلسطينية لاطلاق وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية والابتزاز.

ورغم أنّ الابتزاز والتشهير والجرائم الالكترونية كثيرة جداً في فلسطين الا أنّ الاعلام يمتنع من الحديث عن الموضوع وذلك بسبب تجنب اثارة الرأي العام الفلسطيني في الوقت الذي تمر فيه البلاد بأوضاع سياسية متوترة على الصعيد المحلي لمدن ومحافظات الضفة.

المصدر : متابعات