ملكات جمال البرتغال في تونس

ملكات جمال البرتغال في تونس
كتب: آخر تحديث:

توجهت مرشحات مسابقة ملكة جمال البرتغال الى الاراضي التونسية ضمن رحلة ترفيهية يرى فيها خبراء وناشطون أنّها تهدف الى تشجيع السياحة التونسية التي تعاني من حالة ركود.

وشارك بالمسابقة 18 متسابقة توجهنّ جميعهنّ الى تونس في وقتٍ تعاني فيه السياحة التونسية من تراجع كبير بسبب الهجمات الارهابية الأخيرة كان آخرها الهجوم المسلح في مدينة سوسة السياحية والتي راح ضحيتها 39 قتيلاً معظمهم من السياح.

ومن المقرر أنْ يتم الاعلان عن ملكة الجمال خلال يومين في مدينة توزر جنوب شرق تونس، حيث يرافق المرشحات وفداً برتغالياً مكوناً من 22 صحفي بالاضافة الى شخصيات رسمية سياسية واجتماعية وفنية وبعض القائمين على المسابقة من بينهم رئيس المسابقة، إيزيدرو دوبريتو الذي عقد مؤتمراً صحفياً في الوزارة.

وذكر دوبريتو أنّ السبب وراء اختيار الاراضي التونسية لاحتضان المسابقة لاظهار حقيقة طيبة الشعب التونسي الذي يعرف بحسن الضيافة واكرامه للضيوف وفي محاولة لمساعدة البلاد لاسترجاع الثقة من الناحية السياحية التي عانت من انخفاض مخيف خلال السنوات الاخيرة بسبب الاوضاع السياسية الصعبة.

وتعتبر تونس البلد والوجهة التي تشكل منفذاً للشعب البرتغالي الذي يتوجه اليها لقضاء العطل الصيفية والاسبوعية، وتعد شواطئها من أكثر المناطق الساحلية التي تجذب السياح البرتغاليين بسبب طقسها ومناخها المعتدل وانخفاض مستوى المعيشة بشكل كبير جداً مقارنة مع البلدان السياحية الأخرى.

المصدر : متابعات