وفاة أقصر رجل في العالم

وفاة أقصر رجل في العالم
كتب: آخر تحديث:

توفي شاندرا بهادور دانغي أقصر رجل في العالم قبل عدة أيام في وطنه الام (نيبال) عن عمر يناهز السادسة والسبعين عاماً بناء على ما ذكرته صحيفة كاتماندو بوست الهندية.

ومرض شاندرا بعد اصابته بالتهاب رئوي حادّ ادخل على اثره الى المستشفى ورقد هناك فترة من الزمن حتى فارق الحياة قبل يومين بعد فشل الأطباء بعلاجه، عقب رحلة طويلة من حياة شهيرة قضاها بعد أنْ اختير كأقصر رجل في عام 2013 بناء على موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بطول يبلغ 54.6 سم فقط.

وولد شاندرا في منطقة دانغ بنيبال ليصبح خلفاً للشاب الفلبيني جونراي بالاويغ الذي كان حتى عام 2011 أقصر رجل، وقبل فترة وجيزة استطاعت عائلته نقله الى الولايات المتحدة الأمريكية بعد اصابته بالمرض الذي وصف بالخطير، ورغم أنّ أقربائه رفضوا الكشف عنه، إلا أنّ الصحافة أكدت أنه التهاب رئوي حاد.

وزادت شهرة دانغي بعدما أجريت مقابلة أمريكية على التلفزيون الرسمي ظهر فيها الرجل برفقة أطول شخص بالعالم، وكانت هذه المقابلة قد شكلت صدمة كبيرة في الشارع العالمي والدولي بسبب صغر حجمه الذي يكاد يقل عن وزن وحجم الدمية، في حين يتسائل الجميع الآن عن الشخصية القادمة التي ستحمل اللقب.

المصدر : متابعات