فيديو الحوت الازرق العملاق على شواطىء كاليفورنيا

فيديو الحوت الازرق العملاق على شواطىء كاليفورنيا
كتب: آخر تحديث:

رصدت كاميرات صحفية قبل أيام فيديو للحوت الازرق العملاق الذي يعتبر اسطورياً ونادراً ويتواجد في مناطق قليلة جداً ويصعب العثور عليه وذلك عن طريق الصدفة.

وكان صحفي أمريكي يجري جلسة تصوير على الشاطىء عندما لمح شيئاً كبيراً يتحرك وسط المياه، فسارعت عدسته لالتقاط اللحظة حتى ظهر الحوت الازرق الكبير، في موقف يظهر عليه التعب الشديد، ومع تجمع الناس جرى الاتصال بخدمة الطوارىء التي حاولت ساعيةً لانقاذ حياة الحوت الذي تبيّن أنه مريض.

وكان ذات الحوت رصد قبل أيام على سواحل بالوس فيرديس، ولكن المحاولات التي كانت تسعى لتصويره وتأكيد وجوده فشلت، رغم تأكيد المتواجدين بالمنطقة أنّه ظهر بوضوح ولكنّ الوقت لم يسنح لهم بتصويره لاثبات موقفهم.

ويبلغ طول الحوت الازرق 30 متراً ووزنه البالغ 170 طنا، أو أكثر، وهو يعدّ من أكبر الحيوانات على الاطلاق في العالم،حتى أنه يعتبر فعلياً أكبر من الديناصور الذي عاش في العصور القديمة قبل أنْ ينقرض، ولكنه حيوان نادر من فصيلة الثديات وهو مهدد بالانقراض ويتواجد بكثر في منطقة القطب الشمالي التي تعتبر بيئة مناسبة ليعيش فيها بسبب البرودة الكبيرة في المياه، ولكنّ الغريب أنه لا يتغذى على اللحوم حيث يتناول القشريات البحرية فقط.

المصدر : متابعات