موظفة تتعرض للتحرش من مديرها والقانون لم ينصفها

موظفة تتعرض للتحرش من مديرها والقانون لم ينصفها
كتب: آخر تحديث:

شكت موظفة سعودية من القضاء السعودي الذي لم ينصفها بعد تعرضها للتحرش على يد مديرها وتقديمها شكوى قضائية وقانونية مطالبةً بحقها وسط تقصير من المسؤولين وأصحاب القرار.

وخلال اتصال هاتفي ببرنامج الثامنة بقناة ام بي سي أكدت الشابة أنّ ظاهرة التحرش في السعودية بازدياد كبير سيما في المكاتب المغلقة والشركات والمؤسسات التي تفتقر الى الرقابة الرئاسية موضحةً أنها تقدمت بطلب وظيفة حيث لديها المتطلبات العلمية والمهنية والشهادة المطلوبة ولكنّها لا تملك الخبرة بالعمل، ورغم ذلك قبل مديرها بذلك وعرض عليها راتباً يعتبر ممتازاً بالمملكة فوافقت فرحةً بالفرصة التي حصلت عليها، إلا أنّ تصرفات المدير أزعجتها.

وأكدت الشابة أنّ المدير كان يتصل عليها بوقت متأخر وأكثر من مرة باليوم بالاضافة الى اهتمامه الزائد بها، ولكنّ كبر عمره جعلها تبعد الظن السيء به رغم اصراره على أنْ تحضر الملفات والتقارير الى مكتبه أثناء تواجده بالمكتب فقط، حتى تطور الامر إلى أنْ يضع يده على مناطق حساسة جداً من جسدها.

وتابعت بأنها فكرت ترك العمل ولكنّ شقيقتها نصحتها بعدم التسرع والبقاء في العمل لكونها فرصة لا تتكرر، ولكن مع تكرار مضايقة مديرها قررت أنْ تفاتح والدتها بالموضوع والتي قامت بتوبيخها وطلبت منها أنْ لا تذكر ذلك أمام أحد خوفاً من الفضيحة.
وكشفت أنها توجهت الى هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وقدمت شكوى ولكنّ المسؤول اشترط عليها أنْ تعقد كميناً بالمدير وهو ما رفضته خوفاً عة سمعتها وحياتها ولكنها فوجئت اهمال قضيتها.

المصدر : متابعات