طائرة ماليزية تحول مسارها لأجل مرحاض

طائرة ماليزية تحول مسارها لأجل مرحاض
كتب: آخر تحديث:

في سابقةٍ من نوعها وبموقف طريف، حوّلت الطائرة الماليزية (إم اتش 19) مسارها وهبوطها بمطار آخر بعد أنْ كسر المرحاض الذي كان من المفترض أنّ يستخدمه المسافرون عبرها.

وكانت الطائرة الماليزية متجهة من ماليزيا الى كوالامبور ولكنّها اضطرت للهبوط المفاجىء في تشيناي الصينية لبضع الوقت حتى جرى تصليح الكسر والعطل الذي أصاب المرحاض، نظراً لأنّ الرحلة تستغرق وقتاً طويلاً واحتاج عدد من الاطفال وكبار السن والمرضى لاستخدامه مما دفع الطيار لقرار الهبوط حتى تصليحه او تغيير الطائرة.

وشعر بعض الركاب بالخوف الشديد سيما أنّ مسار الرحلة هو ذات المسار الذي اتخذته الطائرة الماليزية المنكوبة التي فقدت قبل عام فوق شرق أوكرانيا في يوليو 2014، ولكنّ المضيفات والطيار ومساعده حاولوا جاهدين اقناع الركاب أنّ سبب الهبوط الرئيس هو تصليح المرحاض وليس عطل فني او تقني في الطائرة ذاتها.

وذكرت المتحدثة باسم الخطوط الجوية الماليزية أنّ ما حدث ليس تغييراً بالمسار أو هبوط اضطراري، بل هو حاجة ملحة لتصليح المرحاض الذي كان سيستخدمه الركاب، وحرصاً على سلامتهم العامة وراحتهم قرر الطيار أنْ يتخذ قرار الهبوط مطالباً بالتصليح الفوري والعاجل معربةً عن أسفها الشديد واعتذارها من الركاب بسبب تأخرهم.

وقبل عام فقدت الخطوط الماليزية طائرة من طراز ام اتش 370 عندما توجهت الى الاراضي الصينية بعد ساعة فقط من اقلاعها مما شكل لغزاً يعدّ الأهم في القرن الواحد والعشرين بسبب عدم العثور على حطامها.

المصدر : متابعات