الاواني جنى مقداد

الاواني جنى مقداد
كتب: آخر تحديث:

عرضت قناة طيور الجنة قبل قليل أنشودة جديدة للطفلة الاردنية جنى مقداد بعنوان الاواني والتي شارك بتمثيلها عصومي ووليد مقداد ووالدهم الاستاذ خالد.

وتروي الانشودة قصة بسيطة يومية تحدث في كل عائلة عربية، حيث كان عصومي ووليد يلعبون ويلهون مع بعضهم البعض في الكرة داخل المنزل وهم يشعرون بسعادة وفرح شديد، وخلال ركضهم داخل البيت وبين الغرف المختلفة، وقعت الاواني على الارض وتحطمت بشكل كامل بسبب عدم اخفائهم لها بمكان بعيد يصعب الوصول اليه.

وفي تلك اللحظة صدم عصومي ووليد بعد تحطم هذه الاواني وتكسرها بالكامل، وفكروا بكيفية تناولهم الطعام بعد اليوم حيث لم يتبقى أي صحن أو كأس يمكن تناول الطعام والشراب فيه، وخلال تفكيرهم وصدمتهم من الموقف والمشهد الذي أمامهم الذي يظهر فيه جميع الاشياء محطمة، دخل والدهم.

ودخل الاب الى المنزل عائداً من العمل ليرى الاواني محطمة على الارض، وبدلاً من الصراخ على أبنائهم، وقف بجانبهم وساعدهم في تنظيف جميع الاشياء المكسورة ورميها بالنفايات، وطلب منهم التوقف عن البكاء وتمالك أعصابهم لأنّ كسر الاشياء يعني ابتعاد الشر.

وبعد حملة التنظيف توجه الاستاذ خالد مقداد الى المحل المتخصص بشراء الأطباق والصحون والكؤوس والاواني، وشرع بشراء أشياء جديدة تتحمل الضرب ولها القدرة على عدم التحطم والتكسر بسرعة كبيرة، وعادوا الى المنزل من أجل ترتيبها.

وساعد خالد مقداد بترتيب الاواني مع أطفاله، مع العلم أنّ هذه الانشودة تحمل قيمة وفائدة اجتماعية مفادها أنّ الاسرة وأولياء الامور يجب عليهم تفهم أبنائهم بدلاً من لومهم وعتابهم.

كلمات الاواني
شفتوا عصومي ووليد شو صاير معهم جديد
كانوا يلعبوا جوا البيت والكل من قلبه سعيد
يركضوا من غرفة لغرفة بين الاغراض يمروا
فجأة وقعوا ميتين شقفة شوية اواني انكسروا
ليه ما كانوا مخبيين في مكان يناسبهم
ليه ما كانوا قويين شو هي نوعيتهم
عصومي واقف محتار ووليد زعله يلي صار
شو راح نعمل كيف راح ناكل وتخربطت الافكار
اجا بابا وما كان زعلان قلهم يا اولادي فداكم
بدنا الحرص تزيدوا كمان واحنا نحرص معاكم
يلا يا حبايب قلبي سوا نشتري اواني جديدة
بدنا نوعيتها أقوى وتبقى أحلى ومفيدة
رحنا سوا على أحلى سوف والاواني شفناها
بدنا هاي وبدنا هاي يالله ما احلاها
ولما رجعنا اتفقنا نرتب الاواني
نبعدها عن لعبنا تبقى في مطرح ثاني
بدنا نحافظ على البيت والبابا نقله شكراً
والله كفيت ووفيت وما راح نزعلك ابداً

المصدر : متابعات