ليلى والذئب طيور الجنة بيبي

ليلى والذئب طيور الجنة بيبي
كتب: آخر تحديث:

على خطى قصة ليلى الحمراء الشهيرة، أنهت طيور الجنة بيبي من تصوير فيديو كليب اغنية ليلى والذئب التي تتحدث عن ضرورة سماع ما تقوله الوالدة.

وتقليداً لقصة ذات الرداء الاحمر الشهيرة التي تعتبر من أشهر القصص الخرافية والاسطورية للأطفال، منذ سنوات طويلة، عرضت طيور الجنة بيبي القصة بشكلٍ حديث ومعاصر عن طريق أنشودة قصيرة بتقنية الكرتون والرسوم المتحركة، علماً أنّ هذه الرواية تعتبر واحدة من أكثر القصص المحببة للأطفال ويتناقلها الأشخاص من جيل الى جيل منذ سنوات.

وحسب انشودة ليلى والذئب، فإنّ الطفلة ليلى كانت تلعب عندما طلبت منها والدتها الذهاب الى منزل جدتها المريضة لاعطائها بعض الكعك والحلوى وطلبت منها الذهاب بسرعة وعدم الاختلاط مع الغرباء لأنّ الطريق فيها الكثير من الاشرار الذين ينوون الشرّ لها.

وخلال الطريق رأت ليلى الذئب الذي فكر بأكلها وعرض عليها التقاط الورد لجدتها لحين الذهاب هو الى بيت الجدة، فقبلت ليلى وعندما وصلت المنزل كان الذئب قد سبقها وارتدى ملابس جدتها المريضة التي خافت منه واختبأت في الخزانة بعد أنْ حاول أكلها.

وعندما تكتشف ليلى الخدعة تصرخ وتهرب من المنزل ليأتي حطاب ويساعدها وينقذها من الموت، في حين تحمل هذه القصص معاني تربوية من بينها سماع ما تقوله الام والاب، بالاضافة الى عدم الاختلاط مع الغرباء والحديث معهم حتى لا يتعرضوا الى مكروه.

يشار الى أنّ ذات الرداء الاحمر كتبها الكاتب الفرنسي شارل بيرو في القرن السابع عشر، لتعتبر هذه القصة لأول مرة مكتوبه في عهده، ولكنّ بعض المؤرخين يرون بأنها كانت أسطورة قبل سنوات طويلة من كتابته لها وقد نقلت من جيل الى جيل عن طريق الرواية.

وتغيّرت هذه القصة عبر الازمان، حيث قام أكثر من كاتب فرنسي واوروبي باعادة صياغتها وكتابتها مع اختلافات بسيطة بالاحداث، وعن طريق الرحلات والاستكشاف والفتوحات ونقلت هذه القصة الى العالم العربي فأصبحت واحدة من أكثر القصص التي تعلق فيها الاطفال.

كلمات ليلى والذئب
ليلى يا ليلى ليش عم تبكي
ليلى يا ليلى يلا احكي
ماما قالتلي يلا روحي على تاتا
الها أكلة يا ليلى بالسلة خبيتها
وانتبهي طول الطريق ما تحكي ما حدا
هالدرب مافيها رفيق مليانة وحوش وعدا
قابلني الذئب وقلي يلا يا حلوة نلعب
قلتله هاي السلة لا تيتا لتاكل وتشرب
لا العابك مافي وقت قلي طب لميلها ورود
عجبتني الفكرة وصدقت وسبقني عدوي اللدود
لما وصلت وفجاة شفت يلي امدد بالسرير
هيدي تيتا والله خفت شكلها متغير كتير
يا تيتا ليش عيونك كبرانين؟ لشوفك فيهم يا احلى الحلوين
وذنيك ليش هلقد ضخمين؟ لاسمع صوتك هالحلو الرزين
طب ليش صوتك ليش تغير ليش تخين؟
مرضانة وتغير صوتي السنين
وسنانك ليش كبار وحادين؟… عشان اكلك
من البيت هربت بسرعة وبنادي وبصرخ يا ناس
صرخاتي يلي سمعها الحطاب وبايده الفأس
اجا خلصنا من الذئب انا وتاتا شكرناه
شاركنا الاكل الطيب فعل الخير رديناه
شو استفدتوا من القصة يا حلوين
احكوا لماما وبابا ليكونوا مبسوطين

المصدر : متابعات