عزوز طيور الجنة بيبي

عزوز طيور الجنة بيبي
كتب: آخر تحديث:

نشر على موقع اليوتيوب الخاص بقناة طيور الجنة بيبي أغنية عزوز الذي يقوم برمي النفايات وقشر الموز في الشارع والطريق العام مما يتسبب بأذية الاخرين.

وتعتبر شخصية عزوز، شخصية كرتونية خيالية تروي طيور الجنة من خلالها عدداً من القصص والاحداث بطريقةٍ درامية شبيهة بالمسرحية من أجل التأثير على الاطفال بجعل هذه الشخصية مؤثرة لديهم حتى يقلدوها بطريقة ايجابية تفيد بالمجتمع العربي.

وتنقل قصة عزوز في هذه الانشودة أنّ طفل يتناول حبات الموز في الطريق العام ويرمي قشورها على الارض بدلاً من رميها في النفايات، مما يتسبب بأذية الآخرين الذين يدهسون بالخطأ على قشر الموز، الامر الذي يتسبب بسقوطهم على الارض واصابتهم.

وفي إحدى المرات تناول حميدو عدداً من حبات الموز في الشارع ورمى القشور على الطريق ليمر بعده طفل صغير ويتزحلق في هذه القشور ليسقط على الارض وتكسره ذراعه ويده، فصرخ الطفل موجوعاً من الالم ليسمعه عزوز ويقرر مساعدته لشعوره بالندم.

ولكن في هذه اللحظة تزحلق عزوز في قشرة أخرى ونقل الى المشفى مع الطفل الاخر المصاب، وقد أصيب كليهما بجروح مختلفة، فالتقى عزوز مع الطفل الذي تسبب له بالاذية وشعر بالندم والخوف الشديد، ليقرر الاعتذار منه وطلب مسامحته والعفو عنه.

وسامح الطفل المصاب عزوز، فأصبح الاثنين من أقرب المقربين وصداقتهم قوية جداً ومتينة، ومنذ ذلك الوقت تعلم عزوز بأنْ يرمي قشور الموز وجميع النفايات ومخلفات الطعام في سلة المهملات وليبتعد عن رميها في الشارع لأنها تؤذي الاخرين وتخالف سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، التي أوصى فيها جميع المسلمين للعمل بما يرضي الله سبحانه وتعالى.

كلمات عزوز
في صبي اسمه عزوز كان طالع كزدورة
عم ياكل حبات الموز بس برمي قشورها
نفس الشارع عم يجري من بعده ولد صغير
رجله داست عالقشرة تزحلق وتكسر تكسير
صار يبكي من الوجع نادى الحقوني يا ناس
عزوز شافه ورجع على قشرة ثانية داس
اجا الاسعاف اوام على الشفى اخدهم
عالجوهم صاروا تمام بس ما صالحوا بعضهم
الولد كان مكشر وعزوز كتير خوفان
صار منه يعتذر انا اسف انا غلطان
الولد سامح عزوز وقله يا ابن عمي
لما تفكر تاكل موز هالقشرة لا ما ترمي
الا بسلة مهملات
رجع عزوز والولد اصحاب احباب من جديد
عزوز قال ووعد لهالعملة ما راح عيد

المصدر : متابعات