حميدو العاق طيور الجنة بيبي

حميدو العاق طيور الجنة بيبي
كتب: آخر تحديث:

أطلقت قناة طيور الجنة بيبي أغنية حميدو العاق التي تروي قصة الطفل حميدو الذي لا يطيع والدته ويعاملها معاملة قاسية وسيئة جداً لا تليق بالدين الاسلامي.

ويعتبر الطفل حميدو رمز من رموز قناة طيور الجنة للاطفال، حيث سبق وأطلقت القناة أغاني تجسد شخصية طفل كرتوني يدعى حميدو يقوم بتصرفات سيئة وأعمال غير صالحة ليحصل معه مكروه معين أو شيء سلبي يجعله يترك العمل السيئ ليتجه الى العمل الصالح، في محاولة من القناة لارسال رسالة تربوية وهادفة الى الاطفال المتابعين لها في الوطن العربي.

وتتحدث قصة حميدو العاق هذه المرة عن فتى وطفل صغير يعامل والدته معاملة سيئة، حيث كلما نادت عليه وطلبت منه أي شيء فأنه يقوم باغلاق اذنيه ويتعمد اهمالها وعدم الاكتراث لها بلا مبالاة كبيرة وبتصرفاتٍ غير مسؤولة، كما أنه يصرخ بوجهها رغم حبها له.

وفي إحدى المرات نادت والدة حميدو عليه، ولكنّه بدلاً من سماعها والتوجه اليها فوراً لنيل رضاها، فإنه قام باغلاق اذنيه وهو يضحك باستهزاء شديد، فتوجهت والدته اليه وهي تحمل الطعام بيديها لتقدمه له لأنه سبق وأخبرها بشعوره بالجوع الشديد وهو يشاهد التلفاز.

وخلال مشيها وقعت والدته على الارض وصرخت من الوجع والالم وهي تنادي على حميدو ليساعدها في ما حدث معها، ولكنه رغم ذلك ظلّ مغلقاً اذنيه بشكل متواصل وهو يضحك ويستهزىء بوالدته المسكينة، ولكنّ الله عاقبه وجازاه بسبب معصيته له ومعاملته السيئة لأمه.

وبعد مرور ساعات، تذكر حميدو أنه جائع جداً وأصبحت معدته تؤلمه من شدة الجوع وهو يصرخ وينادي على أمه التي لم تلبي النداء بسبب سقوطها ومرضها، فأصبح يبكي وهو يشعر بالندم الشديد على ما فعله من تصرفات مسيئة لأمه التي تحبه وتسهر على راحته.

وجاء والد حميدو وقام بتوبيخه وأمره بالذهاب للام وطلب العفو والرضا منها، وأخبره بأنه اذا لم يساعد والدته ويحميها ويساندها في حياتها فإنّ الله سيعاقبه ولنْ يجد الطاعة والبركة في جميع أعماله.

كلمات حميدو العاق
حميدو امه تناديه… سكر ذنيه بايده
قالتله تعال يا حبيبي قلتلي انك جوعان
عملتلك أكلك طيبة… بس شكلك منك سمعان
حملتله لعنده الاكلة لحتى يبقى مرتاح
لكن وقعت يا دلي وما قدرت تكتم الصياح
حميو عامل حاله مو سامع صوت امه
فجأة شو الي جراله حط ايده على تمه
من بطنه صار وجوع يا حرام من الجوع
وينادي وعيونه دموع وينك يا ماما
فجأة أجا باب عالبيت وقال لحميدو شو سويت
زعلت ماما بتطنيشك وعليها ليه مارديت
لما تناديك الماما لا تتجاهل كلمتها
لما تسمع كلامها الطاعة بتلقى بركتها
لما هالماما بتزعل التوفيق يجافي يومك
شو كنت الها مدلل رد الدلال لامك

المصدر : متابعات