يا ام النضال اطمني فرقة الوعد

يا ام النضال اطمني فرقة الوعد
كتب: آخر تحديث:

أعلنت فرقة الوعد للانتاج الفني الاسلامي عن اطلاق عمل جديد يحمل عنوان الوفاء للخنساء يا ام النضال اطمني وذلك في ذكرى وفاة خنساء فلسطين ام فرحات.

وصادف يوم أمس الخميس الذكرى الثالثة على وفاة خنساء فلسطين ام نضال فرحات التي أطلق عليها لقب الخنساء بسبب توديعها ثلاثة من أبنائها شهداء فداءً للوطن ولفلسطين، وهم محمد ونضال ورواد، كما أنها قامت بايواء القائد القسامي عماد عقل في منزلها لفترة طويلة من الزمن وكانت تشرف بنفسها على تأمين المكان ومده بالغذاء والدواء وساعدت المقاومين.

واعتبرت ام نضال فرحات على مدار السنوات العشرين الماضية بأنها أم المقاومين والشهداء والاسرى، فلم تكتفي بتوديع ثلاثة من أبنائها شهداء، بل كانت تدعمهم في عمل المقاومة وشجعتهم على الانضمام للكتائب وساعدتهم حتى أنها تواجدت بجانب أبنائها في تلاوة الوصية الخاصة بهم.

ولا يعدّ دعمها مقتصراً على القادة والابناء، حيث أنها آوت في بيتها عدد كبير من المقاومين المطلوبين لسلطات الاحتلال خلال فترة التسعينات من القرن الماضي دون خوفٍ أو قلق، وتعتبر صاحبة فكرة حفر أنفاق وخنادق اخفاء المقاومين يمتد من داخل المنازل الى خارجها.

وكان الشهيد والقائد القسامي الذي قاد العمليات الاستشهادية خلال انتفاضة الاقصى الثانية عماد عقل، قد اغتيل داخل منزلها الذي أخفته فيه وبداخله لعدة سنوات دون خوف من مخابرات وسلطات الاحتلال التي اقتحمت البيت وحدث اشتباك لينتهي باستشهاده.

وخلال أحداث حرب قطاع غزة الاولى والثانية، قادت ام نضال فرحات المقاومة خلال مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وأشرفت بنفسها على اطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لغزة وشاركت في الامر لتعتبر مثالاً لتضحية ونضال المرأة الفلسطينية.

كما عرفت خنساء فلسطين ببساطتها وحبها للمقاومين الذين تعتبرهم جميعهم كأولادها وتحبهم وتهتم بهم، كما كانت تفاجئهم في أوقات متأخرة من الليل وساعات الفجر الاولى بمدهم بالغذاء والطعام خلال سهرهم على ثغور غزة أو بتدريباتهم على المقاومة في السّر.

يذكر أنّ ام نضال هي داعية اسلامية في المساجد ومربية وناشطة سياسية وكانت عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح لحركة حماس في الانتخابات الفلسطينية، حيث لم يمنعها تديّنها الاسلامي من الانتخاب ومشاركة الرجل في التدابير السياسية بسبب الحنكة التي تتمتع بها.

يشار الى أنّ فرقة الوعد رثت الخنساء في أكثر من مناسبة وحفلات انشادية كما سبق وذكر اسمها على ألسنة منشدين الفرقة وعن دعمهم لها، وقبل يومين أكد المكتب الاعلامي الخاص بهم عن اصدار عمل بسيط في الذكرى الثالثة لها.

كلمات الوفاء للخنساء
يا ام النضال اطمني
نحنا رواد بجعبته.. ما احلى نضال بفكرته
نحن محمد لما قام بصولته على الاحتلال
لما هتفت بليلته سلم على الهادي محمد بلغه
نحن على عهدك مضينا وما نزال
نحن عماد الي تربى بديرتك واستشهد ونال المنال
نحن الثغور الي ارتوت بطلتك يوم التحدي والنزال
نحن الشباب الي استناروا بكلمتك وبهمتك صاروا رجال
نحن الكتائب شو نحن لبسمتك
عند المحن الي ما تحملتها رجال
نحن الوصية الي كتبتيها يا يما ببيعتك
نموت يا ابني وهذي الراية ما تزال

المصدر : متابعات