حلقة النجم الصغير في المغرب

حلقة النجم الصغير في المغرب
كتب: آخر تحديث:

لليوم الثاني على التوالي، واصلت لجنة حكم برنامج النجم الصغير استماعها الى الاصوات الطفولية في دولة المغرب ضمن البحث عن أطفال يرغبون بتحقيق أحلامهم.

ولأول مرة منذ بداية البرنامج قبل عدة أسابيع، استطاعت الطفلة المغربية مروة الزاكي التأهل الى المرحلة المقبلة وهي تحمل معها هواية الشعر والقائه، حيث أنّ البرنامج من المفترض أنه يستقطب الاطفال الموهوبين في جميع المجالات الفنية كالعزف والموسيقى والغناء والشعر والرسم، ولكن جميع المشتركين الذين تقدموا بالمسابقة يملكون موهبة الصوت والغناء فقط.

وغنت الطفلة زينب من مدينة طنجة المغربية أغنية قمرٌ، وتأهلت خلالها الى المرحلة المقبلة بعدما حصلت على 3 نجوم فضية، ولمْ تعلق اللجنة على صوتها كما تفعل دائماً مع الاطفال المتقدمين في هذه المرحلة وذلك بسبب صوتها الذي يحمل احساساً كبيراً.

أما الطفلة الموهبة كما وصفتها اللجنة، فهي هبة بلمقادم، التي أسرت اللجنة بصوتها الجميل ونبرتها والطبقات الموسيقية التي تتقنها، حيث ذكر محمد بشار بعدما انتهت من الغناء (الله أكبر على الصوت الرائع الذي تمتلكينه يا هبة والك أحلى نجمة).

ورأت اللجنة أنها استطاعت بذكاء الهروب من مشكلة الطبقة العالية بالاغنية وهذا يدل على الموهبة الكبيرة التي تتمتع بها، وهو ما دفع كل من عمر الصعيدي ومحمد بشار لاختيارها كنجمة متأهلة الى بيروت.

ومنذ بداية البرنامج في الشهر الماضي لم يتأهل هذا العدد الكبير من الاطفال في بلد واحد فقط، حيث وصل عدد المتأهلين بنهاية اليوم الثاني الى ثلاثة عشر طفلاً، كل واحد منهم موهبته أقوى من غيره وهو ما جعل اللجنة في حيرة من أمرها لتختار الشخص المتأهل الى بيروت.

وذكر عمر الصعيدي أنه تجول في العديد من البلدان ولكنه لم يشاهد أطفالاً موهوبين ونجوماً فضية كالتي مرت عليه في المغرب، ولكن للاسف شخص واحد فقط سيحصل على النجمة الذهبية التي تأهله للحلقات المباشرة في لبنان الشهر المقبل لتصفية المشاركين.

وطلب الصعيدي من الاطفال دعم بعضهم البعض ومساندة الشخص المتأهل دون التفكير بالمنافسة فيما بينهم بل على العكس التركيز على مبدأ أنهم تعرفوا على أشخاص جدد، فيما ذكر محمد بشار أنه يدعو كل طفل تأهل الى اطلاق امكانياته وموهبته خلال فترة المنافسة.

المصدر : متابعات