شكرا نشامى شادي البوريني وقاسم النجار

شكرا نشامى شادي البوريني وقاسم النجار
كتب: آخر تحديث:

أعلنّ الفنانيّن الفلسطينيّن شادي البوريني وقاسم النجار عن اطلاق أغنية شكرا نشامى بالتعاون مع شركة زين للاتصالات الاردنية للتضامن مع المملكة في الازمة الاخيرة.

ومنذ عدة أشهر تتعرض المملكة الاردنية الهاشمية الى هجمات ومحاولة تفجيرات من قبل بعض المواطنين العرب الذين ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ومقيمين في الاردن، والتي كان آخرها قبل أسبوع حيث وقع اشتباك مسلح بين الجيش وعدد من الاشخاص أدى لمقتل جندي أردني برتبة عقيد واصابة العشرات من الجيش بجروح مختلفة.

وجاءت أغنية قاسم النجار وشادي البوريني للتضامن مع الشعب الاردني والمملكة بالازمة التي تمر بها، وبسبب حالة الحداد التي أعلن عنها الملك عبد الله الثاني حزناً على العقيد الذي قتل خلال الاشتباك، مؤكداً أنّه ارتقى شهيداً خلال دفاعه عن وطنه وشعبه.

وشكلت العملية الاخيرة التي وقعت قبل أسبوع، صدمة في الشارع الاردني وخوف وقلق كبير جداً من داعش الذي بات يهدد عقر الاردن ودارها من خلال تفجيرات استشهادية سيما أنّ الحكومة أعلنت عثورها على عدد من الاحزمة الناسفة التي كانت مع المشاركين بالاشتباك.

وكانت شركة زين الاردنية كشفت أنها بصدد انتاج عمل جديد على شكل أغنية من أجل التضامن مع الشعب الاردني وتوجيه رسالة حب وسلام اليه في الوقت الذي يعيش فيه الشعب والجيش في حزنٍ شديد وترقب وخوف من المستقبل الذي يهدد أمن المملكة.

ولا تعتبر هذه المرة الاولى التي يغني فيها شادي البوريني وقاسم النجار للأردن، حيث سبق وغنوا وهتفوا على ملعب الاردن خلال مباراة المملكة العربية السعودية مع فلسطين، وذلك بسبب حضور الشعب الاردني الى المباراة من أجل تشجيع المنتخب الفدائي الوطني.

وكان قاسم النجار أدى أغنية شعب واحد مو شعبين قبل عدة أشهر، وأهداها الى الأردن الشقيق بسبب وقوفها بجانب القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية القدس بشكل خاص كون الاوقاف الاسلامية الاردنية هي المسؤولة عن المسجد الاقصى وتعتبر تحت وصايته.

كلمات اغنية شكرا نشامى
هاذا الاردن ما ينهز…حقه برجاله يعتز
والي بعادي أردنا بنهز الارض تحت وهزّ
أردني وشماغه أحمر… خصره برصاصه مزنر
قالوا كل الهاشمية يا شهيد الله أكبر
يا نشمي فزّ وهب وتمرد على ظهر الجب
انتشر واضرب بنفوذك خلي الامن يستفز
يا أردن يا فخر كل العروبة
ترابك غالي علينا من شمالك ومن جنوبي
قولوا الله … هاذا الاردن مو حيا الله
احنا ما نخون العهود هاذا الاردن كلنا جنوده
والملك أول الجنود
بدك نقول الحقيقة… يا مملكتنا العريقة
جيشك بيوم المنايا يرعب الدنيا بدقيقة
يلي كلك عز وهيبة… عدوك بايدك تجيبه
والنشمي يوم الصعايب وحده يواجه كتيبة
أردني وعالي جبينه ما يعيش الي يهينه
هادا أسد من الاسود ما حدا يقحم عرينه
يا أردن محمي برجاله والروح بترخص كرماله
يا تاريخ اضرب تحية لاردن وكل ابطاله
أبو حسين ابن حسين عقيد الشريف حسين
بوجوده تبقى يا الاردن شوكة بحلقة العدوين

المصدر : متابعات