الصفحة الرسمية لامير عاموري عالفيس بوك

الصفحة الرسمية لامير عاموري عالفيس بوك
كتب: آخر تحديث:

أنشىء الطفل السوري امير عاموري صفحة رسمية خاصة به على موقع الفيس بوك على أنْ تقوم أسرته وعائلته بادارة هذه الصفحة وتشجيعه في مرحلة النهائيات.

وقرر تامر حسني اختيار امير ليتأهل معه الى العروض المباشرة والمرحلة الاخيرة مفضلاً اياه على عدد من الاطفال الاخرين، وذلك بعدما أدى أغنية دبنا على غيابك، في حين أنشئت عدة صفحات له على مواقع التواصل الاجتماعية من بينها صفحة خاصة له على موقع الانستقرام والسناب شات وتويتر دون التأكيد من أنّ هذه الصفحات هي رسمية وخاصة له أم أنها من معجبيه.

ففي موقع الانستقرام، نشر يوم أمس الطفل امير عاموري فيديوهات قصيرة من حلقة المواجهة الاخيرة التي كانت يوم أمس السبت، في حين ذكر عبر موقع تويتر أنه يدعو جميع الزملاء والجمهور في الوطن العربي للتصويت له في مرحلة العروض المباشرة.

وتعتبر سوريا هي البلد الاصلي لامير عاموري ولكنه انتقل مع عائلته للعيش في لبنان مؤخراً وذلك هرباً من الحرب الاهلية التي تدور أوصالها منذ ما يزيد عن 5 سنوات، ليقرر في الغربة بناء حلمه ومشواره بالتوجه الى سلك الفن والموسيقى بتشجيع من والده.

ولعلّ أبز المحطات في سيرة امير عاموري الذاتية ما حدث له وهو بعمر التاسعة، حيث وقف على المسرح لأول مرة مع والده وغنى أمام عدد كبير من الجمهور وشارك والده الحفلة الغنائية التي كان يحييها في مدينة حلب قبل اندلاع الحرب ليجد شعبية كبيرة وتاييد على صوته.

ونشىء امير عاموري في بيئة فنية وموسيقية، حيث أنّ والده مغني شهير في الاراضي السورية واعتاد احياء حفلات في المناسبات العائلية والاعياد والمهرجانات، ليكتسب صوته وحبه للموسيقى من والده الذي تكفل به وشجعه على تنمية موهبته.

ويعشق امير عاموري الموسيقى الكلاسيكية، كما أنه يحب الغناء والعزف على آلة الطبلة، ويعتبر الفنان وديع الصافي وملحم بركات الفنانيين المقربين لقلبه وعقله وصوته، وتأثر بهما كثيراً لدرجةٍ دفعته لتقليدهما في صغره خلال الحفلات التي يحيها مع والده.

ويبلغ أمير من العمر 13 عاماً، وهو ينتمي الى ديانة الاسلام، في حين أنّ عائلته أسرة محافظة ومتمسكة في الدين الاسلامي وفروضه، ولكنّ ذلك لم يمنعهم من مساعدته على تطوير موهبة الغناء التي أهلّته للمشاركة في برنامج ذا فويس كيدز والتأهل الى النهائيات.

المصدر : متابعات