صفحة هانية بلطجي عالفيس بوك

صفحة هانية بلطجي عالفيس بوك
كتب: آخر تحديث:

أعلنت الطفلة اللبنانية هانية بلطجي على صفحتها الخاصة بموقع الفيس بوك عن تأهلها الى المرحلة النهائية من برنامج النجم الصغير بالموسم الاول في لبنان.

وغنت الطفلة هانية بلطجي أغنية فرنسية بالاضافة الى اغنية أخرى باللغة العربية خلال تجارب الاداء، فطلب عمر الصعيدي من بلال الكبسي أنْ يقيّمها باللغة الفرنسية نظراً لأنه يتحدثها ويتقنها على عكس الصعيدي ومحمد بشار، فكشف بلال أنّ صوتها جميل جداً ولكنه وجد اختيارها باللغة العربية سيء جداً وعبر عن استياءه من المشتركين الذين لا يستطيعون اختيار اغاني تناسب صوتهم.

وتابع أنّه يجب على الانسان اختيار الاغنية طبقاً لصوته وخامة أوتاره الصوتية وليس على أساس شهرة الاغنية وانتشارها، لأنّ المنشد الناجح قد يبدع في مطبات غنائية ويفشل في مطبات أخرى لذلك عليه اختيار المطبات التي تتناسب مع صوته حتى يبدع في الغناء.

وذكرت هانية بأنها لمْ تكن تعرف ماذا تختار خلال اشتراكها في البرنامج وكانت تشعر بالحيرة الشديدة ما بين الفرنسية والعربية لتقرر أداء اغنيتين بذات اللغتين.

وقاطعها بلال بأنّ أدائها جيد ولكنّ اختيارها للاغنية كان سيء، بسبب اللحن الذي لم يستطع اظهار موهبتها الكبيرة التي من الممكن أنْ تؤهلها الى مراحل متقدمة من البرنامج.

أما عمر الصعيدي فقد عبر عن سعادته بصوتها مؤكداً أنه معجب بما قامت بتقديمه، لذلك فهي تستحق منه نجمة فضية لتنافس فيها المشتركين اللبنانيين.

وكشفت هانية عن بعض المعلومات الخاصة بها وسيرتها الذاتية للجنة الحكم، حيث أعلنت أنها كانت تغني منذ سنوات ضمن كورال المدرسة وانتقلت مؤخراً الى فريق براعم الريان، حيث تؤدي أناشيد غنائية مع مجموعة من الفتيات اللواتي ينشدنّ ضمن حفلات محلية.

وذكر محمد بشار أنه توقع أنها غنت قبل ذلك بسبب التحكم بصوتها وبالطبقات، مؤكداً أنه خمّن أنها شاركت من قبل بتدريب أو مارست الغناء أو حتى تدربت ضمن دروس موسيقية.

يشار الى أنّ عمر هانية بلطجي 12 عاماً فقط، وهي تنتمي للديانة الاسلامية، ونشأت بعائلة محافظة حيث أنها ترتدي الحجاب وتلتزم به خلال خروجها من المنزل، ولديها العديد من الاصدقاء بموقع تويتر والسناب شات.

المصدر : متابعات