اغنية ابن المرجلة فرقة كشافة بيت المقدس

اغنية ابن المرجلة فرقة كشافة بيت المقدس
كتب: آخر تحديث:

دشنت فرقة كشافة بيت المقدس أغنية ابن المرجلة التي جاءت لتشجيع الشبان المنتفضين الفلسطينيين المشاركين بانتفاضة القدس في الضفة الغربية.

وبعد دخول انتفاضة القدس شهرها الخامس، لا زالت الاوضاع في الاراضي الفلسطينية متوترة وبحالة غليان مستمر بعد أنْ فشلت سلطة الاحتلال بالحدّ منها رغم العقوبات الجماعية التي فرضتها على المواطنين كاحتجاز جثامين الشهداء وهدم منازل ذويهم وفرض حصار على البلدات والاحياء في الضفة الغربية، ونصب عشرات الحواجز والتنكيل والاعتداء عليهم.

وتميزت انتفاضة القدس باستخدام الشبان السكاكين لطعن المستوطين وجنود الاحتلال، ولكنْ خلال الفترة الاخيرة تطور الامر ليستخدم المنتفضون الاسلحة والرشاشات خلال المواجهات وبعملياتهم الاستشهادية والتي كان اخرها عملية ثلاثية في باب العامود.

وكانت سلطة الاحتلال وبسبب عجزها من السيطرة على العمليات الفردية، قررت اتخاذ وسائل جديدة لقمع الانتفاضة من بينها فرض حصار على الضفة الغربية والغاء التصاريح.

وخلال الفترة الاخيرة أطلقت فرقة أكناف بيت المقدس عدة أناشيد واغاني تحاكي من خلالها آخر التطورات على الصعيد السياسي والراي العام الفلسطيني للهبة الشعبية.

وحرّض الاعلام العبري على الفرقة التي تتخذ لبنان مقراً لها وذلك بسبب الاناشيد الثورية التي تشجع على القيام بالعمليات الاستشهادية، فاتهمتها سلطة الاحتلال انها تحرض على العنف.

يشار الى أنّ الاراضي الفلسطينية ودعت منذ بداية انتفاضة القدس في شهر اكتوبر الماضي 173 شهيداً من بينهم 35 طفلاً، فيما لا زالت 10 جثامين من شهداء القدس محتجزين في ثلاجات الموتى حيث ترفض سلطات الاحتلال تسليمهم الى ذويهم.

كلمات ابن المرجلة
الله أكبر يا قدس هللي
حنّي البارودة بدم الانتصار
اطعن عدوّك يا ابن المرجلة
عالغاصب موجك ثائر وجبار
ولى زمن الصمت وأكبر جراح الاقصى تنادينا
وسلاحنا الله أكبر دمرنا قوة أعادينا
فجر الانتفاضة بشر أشعلنا الثورة بايدينا
ليل الظالم جمر ونار رابط يا ابن القدس وقاوم
غرس اكفانك بالدم من الخليل ثورتنا تقاوم
لم الانتفاضة التم ع تراب الاقصى ما نساوم
عيشنا الظالم بالهم ومارضينا بالذل والعار
يا شهيد البيرة يا مهند كحلنا جبينك بالغار
زفينا الغالي واستشهد بضياء العزوة والثار
والنصر بدمك يتنهد نشأت يا تاج الثوار

المصدر : متابعات