اغنية شهداء الانفاق من تحت الارض اتيناهم

اغنية شهداء الانفاق من تحت الارض اتيناهم
كتب: آخر تحديث:

عرضت وسائل الاعلام الفلسطينية أغنية شهداء الانفاق من تحت الارض اتيناهم التي يرثي المنشد خلالها الشهداء السبعة الذين ارتقوا بعد انهيار نفق عليهم.

ويوم الجمعة الماضي، شيّعت جماهير غفيرة من قطاع غزة بكافة الشرائح والاطياف والاحزاب شهداء منطقة التفاح والدّرج الذين استشهدوا خلال الاعداد والتجهيز وهم يرممون أحد أنفاق المقاومة الفلسطينية التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي في حرب العصف المأكول قبل عام ونصف، في حين قدّر عدد المشيعين بالجنازة أكثر من ربع مليون مواطن من القطاع.

ووصفت الجنازة التي جابت الشوارع والطرقات بـ (التاريخية)، حيث لمْ يسبق مشاركة هذا العدد الكبير من المشيعين في جنائز الشهداء في الوقت الذي حضرت فيه جميع فصائل المقاومة ومن بينهم كتائب عز الدّين القسام الذين نظموا عملية التشييع والجنازة.

وألقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية كلمةً بعد زيارة منازل ذوي الشهداء مؤكداً أنّ المقاومة تعدّ العدة لأي معركة قادمة ومشدداً عل حق المقاومة بامتلاك السلاح والتجهيز والاعداد للدفاع عن نفسها، وأثنى على رجال الظل الذين يعملون بالانفاق لتحرير الاسرى.

وكانت فيديوهات وصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها قادة حركة حماس من بينهم اسماعيل هنية ومحمود الزهار وهم يبكون على الشهداء.

وشكّل ارتقاء السبعة شهداء صدمةً كبيرة في الشارع الفلسطيني، حيث اعتبر الفلسطينيون أنّ وفاة أو ارتقاء أي مقاومٍ يدافع عن مجد الامة هو بمثابة خسارة كبيرة للوطن.

يمضون بهمم تعانق السحاب
ويهزئون بظلمة الليل ووحشة الطلاب
ليشقوا دروب النصر بعزم وثاب
لله درهم رجال الانفاق
من تحت الارض اتيناهم بقبور الموت قهرناهم
شهداء الانفاق رجال ساروا والمولى يرعاهم
ثابت عبد الله الريفي يغبطكم كل شريف
بالعصف المأكول اسود أعجزتم كل حروف
غزوان خميس الشوبكي علم في النخبة يرتقي
هذا القاسم عز الدين نادى القدس دمي لك
غالينا يا محمود بصل بالعزة كنت لمثل
ونضال مجدي عودة انت القسامي البطل
سرت يا جعفر حمادة طالباً نيل الشهادة
ووسيم حسونة دعانا كونوا للقدس الاجناد

المصدر : متابعات