ركب الموج براء العويد

ركب الموج براء العويد
كتب: آخر تحديث:

نقل الفنان السوري براء العويد معاناة اللاجئين السوريين بأغنية ركب الموج، والذين يضطرون لسلك طريق البحر هرباً من الحرب الاهلية في الشام بين النظام والمعارضة.

ويروي براء العويد معاناة السوريين الذين غرقوا وفارقتهم الحياة في البحار والمحيطات، التي يضطرون للتوجه اليها بعد أنْ داقت بهم جميع سبل الحياة داخل وطنهم وعقب اغلاق جميع الحدود السورية المطلة على الدول العربية، فأصبحوا يعشيون في ظلم وبطش النظام والحرب الدموية والقصف المتواصل بغاز الكلور والبراميل المتفجرة وقنابل الفسفور.

وشكلت قضية اللاجئين السوريين نقطةً وجدلاً كبيراً العام الماضي، وذلك بعد العثور على طفل سوري وقد فارق الحياة غرقاً على شواطىء تركيا، والتقت له صورةً اعتبرت من أكثر الصوة المؤثرة في العالم لعام 2015، مما تسبب بأزمة دولية كبيرة استدعت تدخل الامم المتحدة.

ووصل عدد الموتى من السوريين غرقاً العام الماضي لوحده أكثر من ألفي غريق، وذلك بسبب هروبهم من الموت الى موت إخر عبر البحر وهم يصطحبون أطفالهم ونسائهم وعائلاتهم من أجل البحث عن حياة كريمة وسعيدة وحرية لمْ يجدوها في أوطانهم وبلادهم.

ويشير براء العويد عن طريق الاغنية الى التقصير العربي والدولي بحق القضية السورية التي تسببت بدمار سوريا وشعبها وتهجير ما يزيد عن 6 ملايين مواطن في العالم.

كلمات ركب الموج
ركب الموج حبة عيني هاجر من وجعه وظلمه
ما حدا يحميه
عانى من ويلات الحرب ما عدا يعرف وين الدرب
وين الاخوة وين النخوة بالشرق ولا بالغرب
سمع الموج بيندهله واضطر يهرب مع اهله
شو قدامه غير البحر مافي بر بيسمحله
بده يعيش بحرية بكرامة وانسانية
خطفه البحر والنا رماه مين يشيل الخطية

المصدر : متابعات