امي مراد شريف طيور الجنة

امي مراد شريف طيور الجنة
كتب: آخر تحديث:

الفنان الفلسطيني الاصل مراد شريف نشر عبر صفحته بالفيس بوك أغنية امي التي يتحدث خلالها عن عطاء الام وما تقدمه لابنائها بدون مقابل من أجل نجاحهم.

وتتحدث الانشودة عن الام وقلبها الطيب الذي يسامح خطايا أبنائها رغم أنهم قد يسببون لها التعاسة والحزن ويجرحونها بقصد أو بدون قصد، ليجسد مراد شخصية شاعر مشهور يكتب قصائده واشعاره لأمه التي يشعر أنه مهما قدّم لها من مكافئات وتضحيات فإنه لن يوافيها حقها بسبب ما قدمته له منذ طفولته ولا زالت تقدمه رغم أنه كبر بالعمر وأصبح شاباً قادراً على بناء مستقبله.

ويرى مراد أنه مهما كبر الانسان بعمره فإنه يصبح أكثر تقرباً من والدته، لأنّ الكبر بالسن يظهر له مدى الارهاق والتعب الذي تكبدته الام من أجل أنْ ترى أبنائها وبذرة حياتها في مناصب عالية وبنجاح كبير وقد رفعوا رأسها عالياً بأخلاقهم وعلمهم وأدبهم وحياتهم.

واستعان شريف بشخصيات تمثيلية في الفيديو كليب، حيث أنه يظهر وهو يغني الكلمات فقط مع وجود شخصيات تمثل دور الام والابن، ولكنه في نهاية الانشودة يظهر مع والدته وهو يقدم لها الذهب تقديراً على مجهودها الذي قامت به ولا زالت تقوم به من أجله.

يذكر أنّ طيور الجنة وفي كل سنوية وبذكرى افتتاح القناة، تخصص اغنية من أغانيها الى الام بهدف التركيز على طاعتها ولتذكير الاطفال بالحنان الذي تقدمه لابنائها.

كلمات امي
إمي الشعر الي كتبته
إمي قلبي الي رسمته
إمي ما بيوفي حقها عمري لو الها نذرته
كل لحظة تعبت فيها على راحة بالي
كل حرف حكيته وزعلتها ولا عبالي
طولة بالها علي لا ماغابت عن بالي
لا بتزعل مني ونكدي ولا متزكرته
أنا بكبر والحب بقلبي بيكبر الها
بندم على كل لحظة كنت فيها مزعلها
بحكي أنيني سامحيني الكلمة ما بكملها
بتقلي رضى عليك وراسها انا بسته

المصدر : متابعات