حفظ النعمة جنى مقداد

حفظ النعمة جنى مقداد
كتب: آخر تحديث:

للحفاظ على النعمة التي أنعمها الله تعالى على الانسان ولزرع خاصية شكر الله في نفوس الاطفال، صورت جنى مقداد اغنية حفظ النعمة فيديو كليب بشكلٍ احترافي.

وتستهدف الاغنية الاطفال الذين يعيشون في ثراء فاحش وغناء من أجل توعيتهم للابتعاد عن البخل والاسراف في المشتريات سيما الطعام الذي يحتاجه الكثير من الاطفال حول العالم ويفتقرونه في ظل الفقر والمجاعات التي تمر بها البلاد النامية، كما تحث الاغنية على شكر الله تعالى على نعمه الكثيرة التي ينعمها على المسلمين من طعام وشراب وملبس وبيت دافىء.

وتهدف الانشودة بشكل رئيسي لتوعية الاطفال حول مفهوم النعم المختلفة وعدم الاسراف فيها من أجل زرع بذرة الخير في قلوبهم ونفوسهم، ومن أجل بناء دولة ومجتمع خالي من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية عن طريق تقديم يد العون ومساعدة الفقراء والمحتاجين بكل قوة.

ويتذمر العديد من الاطفال من النعم التي انعمها الله عليهم، ويرفض بعضهم تناول ذات الطعام على مدار يومين، ليؤكد الفيديو أنّ هذا الامر مرفوض بشكل كامل، حيث يجب على الانسان الرضى والتمتع بقبول النصيب وتجنب النظر الى نعمة الغير وشكر الله.

وفي ذات السياق، فإنّ الفيديو كليب يجمع عائلة مقداد بأكملها (خالد مقداد، عصومي ووليد وجاد واياد، ووالدتهم) لتنقل صورة العائلة المثالية التي تساعد الغير.

كلمات حفظ النعمة
الله انعم علينا من فضله خيرات كتير
يلا نحافظ عليها… نهدرها لا ما بصير
اعمل وتشكر على طول اسمع مني هالكلمة
وبندعي دايماً ونقول الله يديم هالنعمة
ما احلانا لما ناكل هاللقمة تبقى عالقد
حتى ما يوقع الاكل منا عالسفرة وعالارض
ناكل حاجتنا وما نسرف مو لازم يخلص كل اشي
لاجل الصحة لازم نعرف ع دروب الصحة نمشي
والي من هالطبخة يزيد بناكل منه ثاني يوم
او منا حدا يستفيد ضل تفقد غيرك دوم

المصدر : متابعات