تخوف من انهيار الاسهم الصينية

تخوف من انهيار الاسهم الصينية
كتب: آخر تحديث:

حذر اقتصاديون من انهيار الاسهم الصينية التي باتت بتراجع كبير ومستمر رغم أنّ اقتصادها يعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث انخفضت بشكل كبير في الاسابيع الثلاث الماضية.

وقبل يومين عادت الاسهم وانخفضت مرة أخرى بشكل كبير، حيث يصف الخبراء ما يحدث بأنه أمر محرج جداً دون معرفة الاسباب التي جعلت الاسهم بتراجع مستمر وكبير قد يضر بالاقتصاد العالمي وليس فقط الصيني بسبب اعتماد العديد من الدول على الدعم الصيني والواردات والعمليات التجارية التي تجري بين الدول.

وفي ذات الوقت اعتقلت الشرطة عدد من الاشخاص الذين تتهمهم بنشر الشائعات حول الموضوع وتداول قضية تراجع الاسهم بطريقة سلبية سببت الذعر والخوف للناس والشركات، حيث أدت هذه الشائعات لخوف العديد من الاشخاص لتداول أسهمهم بالبورصة مما أدى لخسائر فادحة جداً في السوق الصيني.

وسبب انهيار الأسهم أزمة كبيرة في اليابان حيث شهد الطلب على الصادرات هبوطاً كبيراً وانخفاضاً ملموساً، في حين أكدت كوريا الجنوبية أنها تأثرت هي الأخرى بتدهور الاسهم وتراجعها، كما حدث مع استراليا التي انخفضت بنسبة 1%، مما دفع الاتحاد الاوروبي للتدخل ومحاولة ايجاد حلول سريعة لحل هذه المشكلة.

المصدر : متابعات