الملك الأردني يحذر الحكومة الاسرائيلية

الملك الأردني يحذر الحكومة الاسرائيلية
كتب: آخر تحديث:

حذر الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين حكومة الاحتلال الاسرائيلي من أي استفزاز أو تصاعد جديد في مدينة القدس والمسجد الاقصى خلال استقباله رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وأعرب العاهل الأردني عن غضبه من أي تصاعد جديد سيؤدي الى تدهور العلاقات بين اسرائيل والأردن سيما بما يتعلق بالمسجد الاقصى والاقتحامات الجديدة التي شهدتها الباحات وتدنيس المصليات سيما المصلى القبلي خلال الأيام الماضية بسبب الاعياد اليهودية والتي تنذر بتصاعد الوضع في المنطقة وتوتر العلاقات الدولية.

وأكد الملك الأردني خلال لقائه، أنّ الاردن ستضطر لاتخاذ اجراءات جديدة مع سلطة الاحتلال بسبب الانتهاكات الاخيرة في المسجد الاقصى الذي يقع تحت السيادة الأردنية، سيما أنّ الاحتلال يحاول مؤخراً نقل السيادة اليه، ونزعها من دائرة الاوقاف الاسلامية التابعة للحكومة الأردنية وهو ما اثار غضب الأردن.

وعبرت الأردن عن رفضها القاطع لسياسة الاحتلال الجديدة في المسجد الاقصى واقتحامه المتكرر، معتبرين هذا التصرف لا يتطابق مع القانون الدولي والانساني، سيما بما يتعلق بالضرب والاعتداء على النساء بوحشية طبقاً لما أظهرته مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : متابعات