فتح أبواب المسجد الاقصى بعد اغلاق 10 أيام

فتح أبواب المسجد الاقصى بعد اغلاق 10 أيام
كتب: آخر تحديث:

سمحت شرطة الاحتلال صباح اليوم للنساء بالدخول الى المسجد الاقصى بعد منع دام عشرة أيام متواصلة ولكنّها اشترطت عليهنّ تسليم هوياتهم الشخصية ومنعت ما يزيد عن أربعين سيدة من الدخول.

وانتشرت قوات الاحتلال والشرطة بشكل مكثف على أبواب المسجد ووضعت حواجز حديدية، ومنعت أربعين سيدة من الدخول الى المسجد من خلال لائحة أعدها مسؤول الشرطة والتي تتضمن أسماء عدد من السيدات اللواتي تتهمنّ سلطة الاحتلال أنهنّ يكبرنّ أثناء الاقتحامات ويلاحقنّ المستوطنين.

وفي سياق متصل، اقتحم 35 مستوطن باحات المسجد الاقصى بالاضافة الى عنصرين من المخابرات واثين من سلطة الاثار بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي رافقتهم مع كل عملية اقتحام، كما منعت الشرطة الصحافيين والاعلاميين من ممارسة مهنتهم وأداء عملهم بحرية واشترطت عليهم البقاء بعيداً بمسافة 20 متراً عن المستوطنين مهددةً اياهم بالاعتقال والابعاء لمدة شهرين.

واعتقلت شرطة الاحتلال شاباً مقدسياً من داخل باحات المسجد وحولته الى مركز التحقيق فيما اعتقلت القوات فجر اليوم سيدة مقدسية بعد اقتحام منزلها وتفتيشه والعبث بمحتوياته كما سلمت شابتيّن أوامر استدعاء للتحقيق معهنّ علماً أنهنّ جميعهنّ من مرابطات المسجد الاقصى.

المصدر : متابعات