مظاهرات في قطاع غزة احتجاجاً على أزمة الكهرباء

مظاهرات في قطاع غزة احتجاجاً على أزمة الكهرباء
كتب: آخر تحديث:

شهدت مناطق مختلفة من قطاع غزة الليلة الماضية مظاهرات غير متوقعة احتجاجاً على أزمة انقطاع الكهرباء التي تمر بها المنطقة منذ عدة أسابيع، حيث طالب المشاركين بحلّ فوري للمشكلة.

وكانت أشد المظاهرات في مدينة رفح، حيث أطلق المشاركون هتافات مطالبين شركة الكهرباء بحلّ المشكلة التي تعاني منها المدينة منذ عدة أشهر بسبب النقص الحاد بالوقود، كما طالبوا برحيل حكومة الحمد الله عن الحكم احتجاجاً على استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة قد تصل الى أكثر من 24 ساعة متواصلة.

وكانت مدينة رفح سابقاً تحصل على الكهرباء من الجمهورية المصرية عن طريق خط مغذي، ولكن بعد تصاعد الوضع في سيناء ورفح المصرية وتدمير الانفاق وتشييد منطقة عازلة على الحدود، انقطعت الكهرباء عن المدينة التي أصبحت تعاني من أزمة خانقة تهدد حياة الآلاف من السكان والمرضى في المستشفيات.

وشهد مخيم البريج مظاهرات أيضاً أمام محطة توليد الكهرباء في المنطقة، وأحرق المشاركون اطارات السيارات مهددين بالتصعيد في حال لمْ تحل هذه المشكلة، علماً أنّ سلطات الاحتلال أعلنت عن اغلاق معابر القطاع ومنع ادخال أي مساعدات أو مواد الاشتعال والوقود حتى انتهاء فترة الأعياد اليهودية وهو ما أدى الى تفاقم الوضع.

المصدر : متابعات