اعتقال 9 مواطنين من غزة

اعتقال 9 مواطنين من غزة
كتب: آخر تحديث:

اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الاربعاء 9 مواطنين من قطاع غزة أثناء محاولتهم تخطي الحدود مع الجانب الاسرائيلي باجتياز السياج الفاصل الذي يربط بين الحدود الفلسطينية والاسرائيلية.

وحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية فإن شاباً وسيدتيّن بالاضافة الى ستة أطفال دون الثمانية عشر عاماً حاولوا اجتياز السياج الفاصل الذي يربط الاراضي المحتلة بالقطاع للهروب من الحصار المفروض عليهم منذ سنوات ولكنّ أجهزة المراقبة على الحدود وتواجد قوات الاحتلال حال دون تحقيق ما كانوا يخططون له، حيث اعتقلت القوات جميع الذين حاولوا الهروب من بينهم أطفال بحاجة لرعاية طبية وصحية عاجلة.

وحذرت عائلة المعتقلين من الوضع الصحي لابنائهم مطالبين من أصحاب القرار التدخل العاجل لاطلاق سراحهم نظراً لأنهم أطفال ونساء عزل لا ينتمون لأي أحزاب سياسية أو مقاومة بل على العكس فهم هربوا من الحرب والدمار الذي لحق بهم بعد نجاتهم من ثلاث حروب دامية ومجازر بشعة.

وخلال الشهور الماضية زادت نسبة الشبان الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال على الحدود أثناء محاولتهم الهروب من القطاع، في الوقت الذي يرى فيه خبراء أنّ تدني الوضع المعيشي وسوء الحال وازدياد الفقر والبطالة هو من يدفع الشباب للهرب الى الاراضي المحتلة على أمل البحث عن وظائف تليق بهم.

المصدر : متابعات