سلطة الاحتلال تصادر أرض مقبرة الرحمة

سلطة الاحتلال تصادر أرض مقبرة الرحمة
كتب: آخر تحديث:

أعلنت سلطة الطبيعة الاسرائيلية عن مصادرتها أرض مقبرة الرحمة الملاصقة للمسجد الاقصى بعد وضع أسلاكٍ شائكة وأعمدة حديدية على طول امتدادها من أجل تنفيذ مخططات تهويدية.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة سلطة الطبيعة المقبرة وشرعت بوضع الاسلاك الشائكة على ما يزيد عن 40% من أراضي المقبرة التي تعود لعائلتي الأنصاري والحسيني لتعلن عن مصادرتها، ولكنّ الشبان المقدسيون رفضوا هذا الاجراء وتوجهوا الى المقبرة مما اضطر السلطات للانسحاب من المكان فشرعوا بإزالة جميع الاسلاك التي وضعتها السلطات.

ولاتعدّ هذه المرة الأولى التي تقوم بها سلطات الاحتلال بتلك المصادرة، فقد سبق وأنْ صادرت جزء من المقبرة قبل عدة أسابيع، ولكنّ العائلتيّن بالاضافة الى دائرة الاوقاف الاسلامية قاموا برفع دعوى قضائية على سلطة الطبيعة نظراً لأنّ الأرض وقف اسلامي ولا يحق لسلطات الاحتلال التدخل أو الاستيلاء عليها.

وتنوي السلطات تنفيذ مشاريع استيطانية تهويدية على المقبرة من بينها ما يسمى (الحوض المقدس) الذي سينفذ من خلاله مشروع استيطاني لتشييد قطار هوائي “تل فريك) الذي سيربط بلدة جبل الزيتون بحائط البراق والحي اليهودي مروراً بمقبرة باب الرحمة.
وتتعرض المقابر الاسلامية في مدينة القدس للتهويد المتكرر بهدف طمس المعالم العربية والاسلامية، من بينها مقبرة مأمن الله التي بني مؤخراً على جثامين الموتى والشهداء فيها مقهى وخمّارة بالاضافة لافتتاح حديقة عامة تجذب السياح لتنزه الكلاب.

المصدر : متابعات