السيسي لنْ يترك حكم مصر الا بوفاته

السيسي لنْ يترك حكم مصر الا بوفاته
كتب: آخر تحديث:

كشف الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي أنّه لن يترك الحكم في الجمهورية الا بعد وفاته أو في حال انتهاء مدة حكمه الحالية وذلك رداً على مطالبات الانتخابات.

وذكر السيسي رداً على الدعوات الشبابية المصرية التي طالبت باجراء انتخابات رئاسية مبكرة من أجل تنحيه عن الحكم، أنّه لنْ يترك حكمه الا بعد موته أو انتهاء الفترة التي يشغل فيها بمنصبه، وذلك خلال مؤتمر تدشين استراتيجية التنمية المستدامة بمصر 2030 والذي عقد اليوم الاربعاء، متابعاً أنّ الشعب المصري يجب أنْ يتيح له المزيد من الوقت حتى يحقق ما وعد به.

وكان المتحدث باسم حزب مصر القوية أحمد امام دعا قبل فترة وجيزة لاجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب تفاقم الوضع السياسي والاقتصادي والمعيشي في مصر والذي يرى أنه من الضروري اجراء انتخابات رئاسية في أقرب وقت ممكن لحلّ هذه المشكلات.

أما عبد المنعم أبو الفتوح فطالب هو الاخر لاجراء انتخابات رئاسية مبكرة خلال لقاء متلفز لما أطلق عليه (انقاذ البلاد) علماً أنّ الاشهر الماضية شهدت مطالبات عديدة لاجراء هذه الانتخابات ولتنحي الرئيس المصري السيسي من قبل أعداء النظام الحالي.

وكان مؤيدي النظام المصري هاجموا كل من طالب بتنحي الرئيس، ووجهوا انتقادات قوية وسيئة بحقهم سيما في الوسط الاعلامي كالمذيع عكاشة الذي رأى أنّ هذه الدعوات جاءت من طرف الجماعات المسلحة والاخوان المسلمين الذين لا يريدون لمصر سوى الدمار.

وفي الوقت الذي تزداد فيه عملية التعبئة الجماهيرية لرفض هذه الدعوات، فإنّ ابو الفتوح ذكر أنّ الانتخابات الرئاسية المبكرة هي الطريق السلمي والديمقراطي لمواجهة الفشل السياسي.

وكشف عن الاسباب التي دعته لهذه المطالبات والتي أهمها مرور عام ونصف دون أي تقدم على المستوى السياسي والاقتصادي، وعدم احترام حقوق الانسان ووجود أكثر من 40 ألف سجين أمني في السجون المصرية ممن يتهمون بأنهم شاركوا في احتجاجات رابعة العدوية.

وخلال الايام الاخيرة زادت حدة الانتقادات للنظام المصري والقضائي، سيما بعد القرارات الجديدة بتنفيذ حكم الاعدام لعدد من الشبان والحكم المؤبد، من بينهم طفل لا يتجاوز عمره 4 سنوات بشكل يخالف جميع القوانين والمعايير الدولية ودون تدخل من الجمعيات الحقوقية.

وكانت المحكمة المصرية قررت حكم السجن المؤبد لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات فقط، بذريعة القيام بأعمال شغب قبل 3 سنوات أي عندما كان عمره عام واحد.

المصدر : متابعات