منع نساء القائمة السوداء من دخول المسجد الاقصى

منع نساء القائمة السوداء من دخول المسجد الاقصى
كتب: آخر تحديث:

واصلت شرطة الاحتلال منع أربعين سيدة مقدسية من دخول المسجد الأقصى ضمن أسماء أدرجوا في قائمة أطلق عليها (القائمة السوداء) والتي تضم عدد من النساء اللواتي يتصديّن لاقتحامات المستوطنين.

وتواجدت النساء المبعدات باب السلسلة واعتصمنّ هناك مطالبين بالسماح لهنّ بدخول المسجد للصلاة، في حين انتشرت قوات الاحتلال والشرطة ووحدة القمع على الابواب واعتدت على المتواجدين بالدفع والضرب، في الوقت الذي اقتحم فيه عشرات المستوطنين باحات المسجد الاقصى بحراسة مشددة.

وصباح اليوم، أدرجت شرطة الاحتلال أسماء عدد من الصحافيات على القائمة السوداء، دون وجود قرار رسمي من المحكمة أو القضاء الاسرائيلي، بالاضافة الى منعهم من التواجد باب السلسلة لتصوير الاعتداء وتغطية اعتصام النساء في انتهاك صارخ لحق الصحفيين والحدّ من حريتهم في الحركة ونقل الواقع.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت صباح يوم أمس المعلمة في المسجد الاقصى هنادي الحلواني وحوّلتها الى مركز تحقيق القشلة لتفرج عنها لاحقاً بعد تسليمها قراراً بالمنع من دخول المسجد لمدة 6 أشهر متواصلة، لتكون أول سيدة تبعد بهذه المدة الطويلة علماً أنّ قرار الابعاد جاء بناء على قرار اداري من المخابرات.

المصدر : متابعات